أثاث

دولاب مطبخ المنيوم

هل تفكرون في إعادة تفصيل مساحة الطهي الخاصة بكم؟ أم أنكم تخططون لتثبيت دولاب مطبخ لمنزلكم الجديد؟ نعلم أنكم بحثتم كثيرا حول أفضل التصاميم المتاحة، لذا حتما تكونون قد صادفتم دولاب مطبخ المنيوم.

بفضل المزايا العديدة التي تقدمها خزائن مطبخ المنيوم، أصبحت واحدة من أحد الخيارات المطلوبة بكثرة، مقارنة مع باقي المواد الأخرى. المنافس الأول لخزائن الألمنيوم في المطبخ هي الخشبية منها، مع التطور الذي يشهده هذا المجال، يمكن القول أن الألمنيوم قد تفوق بالفعل على خزائن الخشبية في عدة مزايا ونقاط سنتطرق اليها وحادة بواحدة.

كل المزايا التي يوفرها الألمنيوم جعلت منه الخيار الأول عندما يتعلق الأمر بخزائن المطبخ، يوما بعد يوما يتزايد الطلب على دواليب مطبخ المنيوم. إذا كنت لم تجرب من قبل احدى هذه خزانات الألمنيوم، فإليك دليل كامل من الألف الى الياء.

ماذا نقصد بدولاب مطبخ المنيوم؟

الاسم يدل على كل شيء، هذا النوم من الخزائن مادته الرئيسية هي الألمنيوم وفقط، من دون إضافة مواد أخرى سواء كانت من الخشب أو غيرها. هذا الاكتشاف يعد إنجازا مهما ساعد على تطوير النظام الفعلي للخزانات مع الأداء المتميز، بل صارت خزانات الألمنيوم تتفوق على نظيراتها الخشبية في عدة نقاط سنتطرق اليها بالتفصيل في الأسطر القادمة.

لا تقتصر هذه المادة المعدنية على والواجهات الأمامية أو أطراف الخزانات، فهي مصنوعة بواسطة الألمنيوم بصفة كاملة، بداية من الأبواب، الرزز، الألواح الخلفية للخزانة، الشبكات، الأدرج والرفوف كلها مصنوعة بواسطة الألمنيوم. هذا ما نقصده بدولاب مطبخ ألمنيوم، ولا تخلطها أبدا مع خزائن المطبخ العادية التي تستخدم جزء معين فقط بالألمنيوم مثل الأبواب الأمامية.

ما هو الشيء المميز في هذا النوع من الخزانات بالتحديد؟

معدن الألمنيوم يعرف بصموده لفترة طويلة جدا، فهو لا يتآكل، عديم الرائحة، وغير قابل للاشتعال. الخزانة المفصلة بهذا المعدن تتميز بأعلى مستويات المتانة، فهي قوية، صحية، مقاومة للعث والتآكل، كما أنها مخاصمة للماء والصدأ بدرجة كبيرة جدا، بحيث الرطوبة لن تأثر عليها بتاتا. كما أن التصميم الخارجي أنيق وسلس للغاية، من الصعب أن تجد مثيلا له في باقي أنواع خزائن المطبخ المصنعة بمواد مختلفة.

مزايا استعمال الألمنيوم في دولاب المطابخ

الغريم الأول لخزانات الألمنيوم، بالطبع هو الخزانات الخشبية، أغلب المقارنات تجمع بينهما، حيث تشتمل هذه المقارنات، قوة الهيكل الخارجي، شكل التصميم والسعر الخاص بكل واحدة منهما. لنكون صرحين معكم، دواليب مطبخ ألمنيوم مكلفة بعض الشيء عن نظيرتها الخشبية، في حين عمر خزائن الألمنيوم أطول من الخزانات الخشبية، لذا الزيادة التي ستدفعونها ستكون في صالحكم. بل أكثر من هذا، هناك عدد كبير من المزايا التي تقدمها دواليب الالمنيوم والتي لن نجدها في الأخرى، في الأسطر القادمة ستتعرفون أكثر على بعض الفوائد المذهلة التي تتمتع بها.

المتانة

من بين المواد الأكثر شيوعا استخدامها في خزانة المطبخ تشمل الخشب بمختلف أنواعه، وPartleboard ، MDF و HDF ، والألومنيوم. نحن نرشح أن هذه الأخيرة كأفضل وسيلة في هذه الحالات. لعدة أسباب، أولها الرطوبة والحرارة الشائعة في المطبخ، الألمنيوم هو المادة الوحيدة التي يمكنها تحمل كلا الأمرين وفي أصعب الحالات دون أن يتأثر. ببساطة خزائن المطبخ المصنوعة من الألومنيوم أكثر متانة وقوة وصلةً عند مقارنتها بخزانات المطبخ التي يتم إنتاجها من أي مواد أخرى.

اختيار أفضل جودة من الألمنيوم

خزانات الألمنيوم تعمر طويلا، ولكن ليس جميعها لها نفس العمر. قد تُحدِثُ جودة الألمنيوم المستعمل فرقا كبيرا، كل ما تطرقنا اليه سابقا من متانة وقوة لا ينطبق على جميع الخزانات المصنوعة من الألمنيوم، ستجدون أنواع عديدة منها ذات جودة عالية ومنها أسوء ما يكون. السر يكمن في نوعية الألمنيوم المستعمل. انحازوا دائما نحو الألمنيوم الذي يتميز بسماكته وبنيته القوية، سيعطي دعما أفضل ولا يتأثر بالوزن الزائد ولا ينثني بسهولة.

كيف تفرق بين الألمنيوم الجيد من الرديء؟

نصيحة الخبراء تقول بأن هياكل الألمنيوم الرفيعة هي أقل قوة وأكثر نعومة، كما أنها عرضة للمشاكل عند تثبيتها، حيث سنتمترات قليلة فقط ستأثر عليها، بحيث تكون محتوياتها عرضة للانزلاق. بسبب رداءة المادة الأولية المستعملة يمكن أن تنثني بكل سهولة. في حين الألومنيوم ذو الجودة العالية معروف بسماكته وقوة هيكله الخارجي. لن بسهولة مع مرور الوقت.

عند التسوق وجب الحذر دائما، ولا تغركم الأسعار، ربما ستجدون خزانة صغيرة أعلى ثمنا بواحدة تضاعفها من حيث الحجم، لذا دائما ركزوا على الجودة العالية واجعلوها اهتمامكم الأول.

أفضل خيار مقاومة للرطوبة

كما نعلم جميعا، أن الرطوبة هي عدو لكل شيء، خصوصا في مساحة الطهي حيث نجدها بكثرة هناك. الخزانات الخشبية أكبر عنصر متضرر من الرطوبة، بعد مرور فترة ليست بالطويلة ستشاهدون تورم وانتفاخ ملحوظ في بعض من أجزائها، الأمر الذي لن يكون بالمحبب. وإذا لم تجدوا لها حل فوري ستزيد في التوسع، وبالتالي تصبح مهترئة غير قادرة على حمل المزيد من الأثقال.

لكل داء دواء، وهنا الألمنيوم دواء لهذه الرطوبة، فهو مقاوم للماء بدرجة أكبر، أي بقايا الرطوبة من أدوات المطبخ المبللة لن تسبب أي ضرر لخزائن مطبخ ألمنيوم.

لن يتأثر بالمواد الكيميائية

إذا كنتي مهووسة بالنظافة، فهذا حقا أمر رائع ويستحق الاحترام، الألمنيوم سيكون أفضل مادة تتماشى مع حسك النظيف. اليك حقيقة مثيرة للاهتمام يجب أن تكوني على دراية بها، السطح الخارجي لمادة الألمنيوم تحيط حوله بالكامل طبقة رقيقة من الأكسيد، الأمر الذي يشكل درع طبيعي يحميه من كل الكيمياويات الضعيفة. كما أن الألمنيوم هو معدن مستقر ولن يتفاعل بشكل أساسي مع أي انسكاب لسائل حمضي معتدل بما فيها الخل والكاتشب. ) وجب التنبيه أننا ذكرنا سائل حمضي معتدل مثل الذي يستعمل في الأكل، نحن هنا لا نقصد المواد الخطيرة ( .

كما أن الألوان التي تأتي مغلفة بالمسحوق حول إطارات دولاب مطبخ المنيوم لا تخفت أو تبلل عند ملامسة الماء. لذا فإن الألمنيوم هو بالتأكيد آمن للاستخدام في خزانة المطبخ.

زر الذهاب إلى الأعلى