مطابخ

ديكورات مطابخ امريكية مفتوحة على الصالة

باعتبار المطبخ هو القلب النابض للمنزل، من المهم أن يتوفر على كامل التجهيزات المناسبة التي تجعل منه مريح ومنظم ويعكس كل الأجواء الودية والدافئة. إذا كانت مساحة الطهي الخاصة بكم تسمح، فإن ديكور المطبخ الأمريكي سيوفر لكم العديد من المزايا العملية. تصميم قادم من الولايات المتحدة الأمريكية بروح الحداثة وتحسين المساحة.

لتنفيذ مشروعك هذا، يجب أن تكون مطلعا على العديد من التصاميم الخاصة بالمطابخ امريكية مفتوحة على الصالة أو غرفة الطعام، الموضوع هذا سيكون أفضل انطلاقة لذلك، أو ربما كمرجع تلقي عليه نظرة من فترة لأخرى، لمعرفة احدث ديكورات المطبخ الامريكى.

المطبخ الأمريكي المفتوع على الصاله

إن تركيب مطابخ امريكانى مفتوحة على الصالة يعتبر مشروعا كبيرا بحد ذاته، لذا يجب التفكير جيدا في اتخاذ قراركم النهائي، يجب أن تكونوا ملمين بكل الإيجابيات والسلبيات.

جزيرة المطبخ عنوان للمطبخ العصري المفتوح

بمجرد إلقاء نظرة على ديكور مطبخ امريكى، أول شيء ستتجه اليه العين مباشرة تصميمه الذي يتميز بوجود جزيرة مركزية (عبارة عن مساحة لإعداد وتناول الطعام تتوسط المطبخ، في الداخل مجهزة بوحدات تخزين) هذه الأخيرة تفصل المطبخ عن غرفة المعيشة جزئيا فقط، تساعد على جمع كامل معدات المطبخ في مكان واحد، الأمر الذي يسهل الدورة الدموية في الغرفة وتحسين مساحة الطهي لأقصى حد. يخلق المطبخ الأمريكي فتحة طبيعية بين الغرفتين، مكونا مطبخ شبه مفتوح.

سواء كنتم تفضلون مطبخ أمريكي بتصميم مفتوح بالكامل أو جزئيا، فأنتم هنا لن تفقدوا الاتصال بين الضيوف، بفضل عدم وجود عازل بين المطبخ والغرفة فإنكم ستضمنون تفاعل مستمر بين أفراد العائلة وحتى الأصدقاء أو الضيوف قبل وبعد الوجبة، هكذا نقاشاتكم كلها ستبقى مستمرة دون انقطاع. في ديكور مطبخ امريكى مفتوح، الحائط الفاصل لم يعد له وجود، هذا سيساعد على انتشار الضوء في كامل مستوى المساحة.

في احدث ديكورات المطبخ الامريكى، الجزيرة الوسطى، لها كلمتها هنا، حيث تعد النقطة المحورية للمطبخ. إضافةً لوظائفها المتعددة المذكورة سابقا، تعمل كذلك على الجمع بين كامل أجهزة المطبخ الرئيسية، مثل الفرن، الشواية، غسالة الصون وغيرها، من أجل القيام بمهام الطهي بسهولة. كما يمكن استغلالها في انشاء وحدات تخزين كثيرة، مثل الأدرج، خزانات الأواني الكبيرة وغيرها.

مع جزيرة المطبخ، كل شيء سيصبح في متناول اليد، حيث يمكن تقديم خدمات مباشرة من منطقة البار مثل تناول وجبات سريعة، تذوق الطعام، والاستمتاع مع نزلائك. المشكل الوحيدة هنا هي الضوضاء الصادرة من أجهزة المطبخ، لذا ننصح بالاعتماد على الأجهزة الصامتة للحد من الضوضاء في غياب الجدران.

أفكار من أجل تصميم المطبخ الأمريكي المفتوح

يمكن القول على أن ديكورات مطابخ امريكية مفتوحة على الصالة تتميز بلمستها الخاصة كونها تأتي بمساحة مفتوحة تجمع بين مساحة الطهي والصالة أو غرفة الطعام، بعبارة أخرى، ديكور مطبخ امريكى مفتوح تصميمه غير محدود. التفصيل المفتوح هذا يسمح باجتماع جميع أفراد العائلة تحت سقف واحد وتبادل الكلام من دون فواصل.

على عكس المطابخ المغلقة والتي تتوفر على وحدات تخزين كثيرة، أغلب ديكورات المطبخ الامريكي المفتوحة تعتمد بشكل خاص على انشاء جزيرة تعمل كمنصات بار في الوسط، يمكن تناول الطعام فيها وفي الأسفل تعمل كدولاب لتخزين أغراض الطهي.

مطابخ امريكية صغيرة مفتوحة على الصالة، حل مثالي للأماكن الضيقة مثل شقة صغيرة أو استوديو محدود، فهو لن يلتهم مساحة كبيرة جدا. كما أنه مناسب كذلك للأماكن الواسعة، مثلا إذا كنتم تتوفرون على صالة كبيرة، يمكن تحويلها على النمط الأمريكي عن طريق دمج مطبخ صغير هناك، البداية تكون من خلال تثبيت جزيرة مركزية تكون كفاصل صغير بين غرفة المعيشة ومساحة الطهي، ستسهل عليكم ترتيب المساحة هناك بطريقة مريحة.

سواء كنت تحب الطراز المعاصر الحديث أو حتى الكلاسيكي، ومهما اختلفت أذواقكم وألوانكم المفضلة، ستجدون العديد من التصاميم هنا التي تتماشى مع رغباتكم. كما يوجد العديد من الشركات التي تقوم بتصميم ديكورات مطابخ امريكية مفتوحة على الصالة حسب الذوق.

ميزة ديكور مطبخ امريكى مفتوح في كونه يتخذ أشكالا مختلفة سواء كانت غرفتك مستطيلة، أم تريد تصميم مطبخ أمريكي على شكل حرف L ، أو مساحة طهي مع جزيرة متعددة المهام أو حتى اذا كنتم تريدونه متصل مع جدار واحد، كل شيء يمكن انشائه بسهولة. فتبعا للمساحة التي تتوفرون عليها، يمكن اتخاذ عدة ترتيبات. أطلق العنان لمخيلتك لإنشاء مطابخ امريكانى مفتوحة على الصالة حسب ذوقكم الخاص.

كما ذكرنا أنه من المحبذ انشاء جزيرة تتمركز بين الصالة ومساحة الطهي، والأهم من هذا أن تكون منسجمة تماما مع الديكور الداخلي.

ديكورات المطبخ الامريكي بدورها تنقسم الى العديد من التصميمات المختلفة، مع مجموعة واسعة من المواد الرئيسية التي تتشكل عند تصميمها، من بينها الفولاذ المقاوم للصدأ مثل الألمنيوم، الخشب، الرخام ومواد أخرى ثانوية. الإضاءة ونوع المصابيح المستعملة هي الأخرى سيكون لها دور رئيسي في تجسيد الصورة الأنيقة للمطبخ.

أمور قد لا تحبونها في المطابخ ذات النمط الأمريكي المفتوح

ديكورات المطبخ الامريكي مع الأسف تأتي جملة من المشاكل التي قد تزعج البعض، لحسن الحظ يمكن القضاء على جزء منها، والجزء الآخر يصعب التخلص منه نهائيا ولكن يمكن التخفيف من حدته.

من بين المشاكل الشائعة في المطابخ امريكية مفتوحة على الصالة هو انتشار رائحة الطهي في الفضاء المحيط، من الأفضل تثبيت غطاء تهوية مباشرة فوق الموقد فهذا سيعمل على تقليل الروائح قدر المستطاع.

على الرغم من نقص مساحة التخزين في المطبخ امريكى مفتوح، هذا بسسب التخلص من الجدار الفاصل، الا أنه ننصح بعد إهمال دواليب الحائط، فهي أيضا مهمة جدا في أي مطبخ مهما كان نوعه

باختصار، ديكورات مطابخ امريكية مفتوحة على الصالة مريح, للغاية وتأتي بتصميم في غاية الأناقة، على الرغم من عيوبه متعددة الا أنه يمكن الحد منها عن طريق الاعتماد على بعض الحيل. كما نجد له سلبيات فهو الآخر مليء بالإيجابيات المتعددة والتي ستسمح لكم بالجلوس داخل مطبخ عصري بطابع أمريكي أنيق.

زر الذهاب إلى الأعلى