تصاميم غرف نوم

غرف نوم قبل وبعد التجديد بالصور

واحدة من بين تقنيات الديكور التي نوصي بحفظها جيدا، من فترة لأخرى احرصوا على تغيير نمط الغرفة وتجديد الأسلوب هناك، ستكون وسيلة رائعة لتجربة أشياء جديدة، كما أنها تساعد على التخلص من الطاقة السلبية والديكور القديم الذي عفا عليه الزمن، وشحنها بطاقة إيجابية مع أفكار جديدة تساعدكم على الابداع.

ربما قد صادفتم ديكورات غرف عند تصفحكم لمجلة متخصصة في الديكور الداخلي، أو الاستعانة بالنت من أجل أخذ أفكار إبداعية (وها أنتم تقومون بها الآن) فحتما ستشدكم فكرة تثير حماسكم وتعطيكم الرغبة لتغيير النمط القديم الغالب على غرف النوم خاصتكم بآخرى جديدة.

من دون الاطالة، هل تتوفرون على غرفة نوم قديمة مملة ترغبون في أن اعادتها للحياة؟ إذََا، تعرفوا على هذه الأفكار الإبداعية حول غرف نوم قبل وبعد التجديد بالصور يمكن أن تلهمكم في انشاء الغرفة المثالية.

غرف نوم قبل وبعد صغيرة المساحة

المساحة والطول

أول شيء تم التركيز عليه هنا هو تجديد الطلاء بالكامل، حيث تم الاعتماد على نمط رائع يتشكل مع خطوط بالعرض تجمع بين الأبيض والظل الفاتح من الرمادي، هذا المزيج اللوني ساعد في توسيع هذه الغرفة الضيقة واشراقها.

كل شيء تم تجديده هنا تقريبا مع إضافة بعض الملحقات، بداية من الثرية الدائرية المعلقة في وسط السقف، شكلها الكروي يتوازن جيدا مع الحجم الصغير للغرفة. نرى أيضا أن لون الستائر الجديدة يتناسق مع لون مسند السرير. حيل بسيطة كهذه تجعل الغرفة تبدو أطول نوعا ما.

غرف نوم بعد التعديل مع حركة وتوازن مطلقين

في المساحات الضيقة دائما ننصح بالاستغناء عن قطع الأثاث الاضافية، كما نرى في هذا المثال تم استبدال مسند السرير الطويل بآخر ذو حجم مناسب، هنا تم استبدال القديم بآخر موازي لطول المصابيح الجانبية، في حين تم إضافة مصباح رئيسي لوسط الغرفة يتماشى مع تلك المصابيح الجانبية، الأمر هذا يعطي تناسق للغرفة. ليس هذا وفقط، حتى اللون الرمادي في مسند السرير هو نفسه المستعمل في الستائر، بهذا تم تحقيق التوازن في الألوان وحتى أحجام اكسسوارات غرفة النوم عن ذي قبل، الأمر هذا يجذب العين من نقطة لأخرى دون تشتيت.

سهولة الحركة والتدفق في أي غرفة مهمان، خاصة في المساحات الضيقة. توفير مساحة كافية في طرفي السرير مع فضاء مناسب عند باب الأوضة أمر لابد منه. إذا كانت الغرفة طويلة نوعا ما مثل هذه، وضع كنب جلوس صغير أمام السرير، سيضيف مستوى من الأناقة ويمنح الغرفة طابع حديث للغاية.

غرف نوم رئيسية قبل وبعد تجديد

ألواح جدارية أنيقة

فكرة رائعة ولكنها غير مستعملة بكثرة، تتعمد على تغطية جميع الجدران بألواح تحمل نفس الطول واللون، إضافة رائعة لأي غرفة ماستر. كما نلاحظ هذه التغييرات لم تكن كبيرة، حيث بقيت الغرفة محافظة على ترتيبها الأساسي، تغييرات بسيطة طرأت على الستائر وغيرها.

اضافات كهذه دائما ما تصنع تأثيرات مثيرة للاهتمام على المكان، كما نرى التحول الجذري للغرفة الرئيسية في الصورة أعلاه، بينما كانت مع جدران عادية، أصبحت بهذا الشكل الساحر. تتناسب هذه الألواح الطويلة مع غرف نوم الضيقة من دون أي اشكال، ولكن مع توفر مساحات أكبر ستكون لك الحرية في الابداع وتحويل غرفتك الرئيسية لما تريده.

ليست الألواح المعلقة هي التغيير الوحيد الطارئ هنا، نرى أنه تم العمل على التقليل من الفوضى مع الاعتماد على الإضافات الصغيرة، بمفهوم أوضح تم صقلها لاستخراج أفضل ما فيها لكي تبدوا بهذا المظهر النظيف والأنيق. كما ذكرنا سابقا أن الأفكار البسيطة لها تأثير جد فعال، كما تلاحظون تم رمي هذه البطانية الرائعة فوق السرير أعطى سحر للمكان.

في هذه الغرفة بالذات، تتقلص الفوضى وتُدخل إضافات صغيرة لتمنح الغرفة مظهرًا أنيقًا وملمّقلاً.

الرمادي عنوان للأناقة

شخصيا، الكثير من الأفكار أحببتها في غرفة النوم ماستر هذه. كما ترون هذا التحول الهائل الذي طرأ عليها جعل منها في أعلى مستويات الأناقة. بداية من طلاء الجدران الرمادي المائل للفضي، إضافة الى لون الكريم في باقي الملحقات كان كافيا من أجل اعطاء الغرفة أمل في الحياة. الغرفة هادئة ومريحة لأبعد مستوى.

مباشرة أمام السرير يمكن وضع مدفأة الكترونية للأجواء الباردة، أو ربما مرآة ستكون جميلة جدا مع تلك الشموع على الأرضية. يحيط بها ذلك الإطار الخشبي الذي يتناغم كثيرا مع لون الكريم الموجود على الستائر ومفارش سرير النوم. تلك الزاوية تم استغلالها بشكل جيد عن طريق وضع كنب، انه مكان مثالي للمطالعة أو للتأمل وتصفية الذهن، خصوصا مع اطلالته المباشرة على الحديقة الخارجية أو أيا كان. يمكن إضافة ألوان أخرى بلمسات خفيفة جدا، مثلما نرى تلك الأزهار الوردية الرائعة المنتثرة هنا وهناك.

انها حقا واحد من أجمل غرف نوم قبل وبعد التي تطرقنا اليها. تتمتع بأسلوب أنيق جدا بفضل أثاثها المختار بعناية، ودون اللجوء لاستخدام الكثير من الديكور أو الألوان المعقدة. في الواقع قد أحببتها كثيرا لدرجة أنني أشعر بالنعاس بمجرد النظر اليها، (هل تشاركوني نفس الإحساس؟).

غرف نوم سهلة قبل وبعد

هذه الفقرة مخصصة للغرفة التي لا تحتاج الى تعديلات كبيرة، ربما تغيير مكان قطعة أثاث أو التخلص من شيء إضافي، الخ. بمعنى أوضح، إذا كنتم لا تريدون تغيير جذري في غرفة النوم يمكن أخذ فكرة من هذه غرف نوم قبل وبعد التعديل بالصور.

غرفة نوم قبل وبعد التعديل صفراء نظيفة وأنيقة

أحيانا أنتم لستم بحاجة الى تغيير طلاء الحائط أو حتى تغيير قطع الأثاث، كما نرى في الصورة أدناه الغرفة مازلت محافظة على لونها الأصفر، الفرق كان بتغيير بساط الأرضية، والنتيجة أفضل مما كان، حيث تم الاعتماد على بساط بألوان مشرقة تتناغم مع طلاء الجدران.

في غرفة النوم النظيفة والمنعشة هذه، يكون اللون الأصفر هو اللون الأقصى عند جذب نظرك حولها. يطلق عليه باسم لون أصفر بوب Color Pop.

بطبيعة الحال الأصفر الفاتح هو اللون الأساسي للغرفة، نفسه تم استخدامه على المصابيح والمزهرية ولكن بدرجة غامقة نوعا ما.  الشيء الجميل هو إضافة تلك الشجيرة الخضراء، وبالتالي نرى تدرج لوني يبدأ من طلاء الجدران الأصفر مرورا بلون المصابيح بالأصفر الفستقي وصولا للأخضر.

هذه الدرجة اللونية بالتحديد تعطي لونا ممتعا وغريبا في نفس اللحظة دون الحاجة الى إضافة المزيد من الألوان الأخرى. من بين الأشياء التي كانت مزعجة هناك، هي الخزانة الخشبية، تم التخلص منها وربح مساحة إضافية أخرى.

غرف بنات قبل وبعد التعديل

غرفة مراهقات بتصميم جديد كليا

سابقا، تصميم هذه الغرفة كان عادي جدا، ليس له صلة بأنها غرفة نوم مخصصة للبنات، نظرا للألوان المستعملة هناك. تعديلات متنوعة كانت كافية لما هي عليه الآن. لإعطاء الغرفة نوع من الحيوية من الأفضل تجديدها بالكامل، كما نرى تم تغيير كل شيء هناك، بداية من ألوان الجدران، تبديل قطع الأثاث مع الاحتفاظ بأجزاء منها. ستكون هذه الغرفة بمثابة حلم فتاة مراهقة بكل هذه اللمسات العصرية.

اللون الرمادي الداكن على الجدران يجعل الأبيض بارز بطريقة مودرن، حتى مصباح الثريا هو نفسه، ولكن يبدو فجأة وكأنه انطباع حديث لأنه يتماشى مع الغرفة بلا عناء. في هذه الحالات تغيير اللون والأثاث أمر ضروري للحصول على غرفة عصرية مثيرة للإعجاب. مع إضافة رف لتعليق الملابس في الزاوية.

غرف النوم قبل وبعد رومنسية دافئة

الحب والضوء في الديكور

التجديد الذي طرأ على غرفة النوم هذه بفضل الألوان الجذابة والأضواء الدافئة كان كافي لتحويلها من مجرد مكان مظلم وعادي الى غرفة نوم مليئة بالدفء والرومنسية. خصوصا لون الجدران بالكريم المدمج مع اللون المرجاني بلمسات متفرقة حيث كان الجزء المفضل هناك. حتى وسائد الديكور بالزهري والمرجاني كانت لها دور في إضافة كل تلك اللمسات المثالية.

بالطبع دون أن ننسى الستار الشاش المضاء في خلفية سرير النوم. كما رأيتم في الصورة السابقة، الرمادي البارد كان هو المسيطر على الأجواء، تم تغييره بألوان دافئة مختارة بعناية أعطت سحرا وجمالا للديكور في الداخل. من المستحيل ألا ترون حجم الرومنسية المتدفق منها مقارنة لما كانت عليه سابقا، تحول يستحق الاحترام.

من المستحيل ألا تعتبر هذه الغرفة ملاذًا رومانسيًا، خاصة إذا قورنت بما كانت عليه من قبل. إنه تحول رائع ومريح يتم وضعه معًا بشكل مثالي. تضيف الوسائد القرنفلية المرجانية وفن الجدران والأزهار اللمسات المثالية.

غرف اطفال قبل وبعد التجديد

غرفة نوم قبل وبعد للأطفال نضيفة خالية من الفوضى

حتى الأطفال الصغار نالوا حقهم من هذا الموضوع المميز حول غرف نوم قبل وبعد التجديد. كما نلاحظ أن هذه الغرفة تجمع بين التصميم الأنيق والألوان الممتعة بينما تتبرأ من الفوضى والعشوائية. قبل التعديل عليها كانت غرفة مقبولة الى حد ما، ولكن بعد اجراء تغييرات مستها في جميع جوانبها صارت أفضل بكثير من ذي قبل. حتى جدرانها المثلجة تأتي بلون النعناع الفاتح يجعلها تبدوا مبهجة وكبيرة بض الشيء عما كانت عليه في السابق.

هذه الغرفة المزدوجة بسريرين سيحبها الأولاد كثيرا لأنها تأتي بتصميم يجعلها مرتبة في أغلب الأوقات، خصوصا مع توفر مساحة مناسبة هناك تمكنهم من اللعب بحرية ونشر ألعابهم في كل مكان.

المصابيح المطبوعة من الفسيفساء مكسب حقيقي للأوضة ويثير الاهتمام كثيرا. على الرغم من أن التحديثات الطارئة هنا بسيطة جدا، إلا أنها تضيف الكثير من التغييرات للغرفة. يتميز هذا التجديد الواضح والنظيف بلوحات وأنماط برسومات ممتعة مع الحفاظ على مظهر كلاسيكي يحبه الوالدين لأنه يبدو نظيفًا دائمًا. حتى ينشر الأطفال ألعابه في كل أنحاء المكان.

إذا كما شاهدتم سابقا، تتعدد الوسائل والطرق من أجل الارتقاء بغرفكم الخاصة، الأمر هذا ينطبق على المساحات الكبيرة وحتى الضيقة، سواء خياركم كان غرفة بسيطة أو حتى بديكور عصري أنيق، فقد تطرقنا كذلك الى أمثلة من أجل تحويل الجو البارد في مساحة النوم الى شعور دافئ رومنسي، دون أن ننسى غرف الأطفال.

هذه الأفكار مناسب جدا للذين لا يملكون شقة في حسابهم بحيث لا يريدون اجراء تعديلات كبيرة، أو ربما للذين لا يملكون الوقت لإعادة هيكلة وتفصيل الغرفة من جديد. مناسبة لأولئك الذين يعيشون في ضيق الوقت. إن حسن استخدام العناصر الإبداعية الخاصة بك وأخذ المساحة المتاحة في الاعتبار يمكن أن يكون يحول غرفة الى ملاذ رائع وأنيق.

الأفكار كثيرة ولا حصر لها، نتمنى أن يكون موضوع غرف النوم قبل وبعد التجديد في المستوى وربما على الأقل أخذتم فكرة ولو بسيطة، سنتركه مفتوح دائما من أجل إضافة غرف نوم قبل وبعد التعديل بالصور أخرى، يمكنكم مشاركتنا أفكاركم وآرائكم الخاصة مع الصور يمكن أن نثري بها الموضوع.

زر الذهاب إلى الأعلى