حمامات

ترميم حمامات قبل وبعد

لتحظى بحمام مريح يذهب عليك تعب يوم كامل، فمن الأفضل تدليله بكامل التجهيزات اللازمة. الحمامات هي واحدة من غرف المنزل التي تعاني أكثر من غيرها إلى جانب المطبخ، نظرا لاستعمالهما الكبير. حيث تعدان من بين الغرف الأكثر اشتراكا بين أفراد العائلة. لذا هناك العديد من العوامل التي تلعب دوراً في جعل العمل أكثر تكلفة أو أرخص وأبسط أو أكثر تعقيداً.

التنظيف بشكل يومي ومتكرر للحمام هو أمر مفروغ منه، بغض النظر عن مدى نظافتنا، ولكن إذا كان الحمام قديم في حالة يرثى لها، حيث ترى الأبواب متآكلة، الجدران سكنتها الرطوبة، الأرضية بالية، كلها اشارات تستعدي إعادة تجديد الحمام الخاص بك في أقرب الآجال.

وبطبيعة الحال هناك دائما حلول التي يمكن أن تعيد حمامك في عز شبابه. ولكن حقيقة تقال، الأمر هذا قد يكون متعبا نوعا ما، ولكن كونوا متأكدين من أمر واحد، بمجرد انتهائكم من ترميم الحمامات القديمة الخاصة بكم، سترون أن الأمر حقا يستحق الجهد المبذول لتنفيذه.

إذا كنتم في بحر من الشكوك ولم تعرفوا بعد من أين تنطلقوا وما الذي يجب عمله بالحمام، اليكم بعض الأفكار حول ترميم حمامات قبل وبعد التعديل بالصور، بالقليل من التعديلات يمكن احداث تغييرات حقيقية تماما.

أفكار ترميم حمامات ذات مساحة صغيرة

يمكن أن يكون حمامك الصغير رائع ومقبول نسبيا، ولكن بتطبيقك على الأقل لواحدة من هذه الأفكار ستحس بالفرق في المساحة وحتى الديكور الداخلي.

أغلب الحمامات المنزلية تعرف بمساحتها الصغيرة، لذا كل التفاصيل مهمة هناك ولا يمكن تفضيل واحدة عن الأخرى، يمكن أن تحول الإضاءة الكافية أو حتى الطلاء المناسب حمام قديم عفا عليه الزمن الى مكان استرخاء مشرق وأنيق. في الأسطر القادمة ستتعرفون أكثر حول ترميم الحمامات القديمة الصغيرة قبل وبعد التعديل بالصور.

الضوء أمر ضروري في انشاء مساحة مشرقة

المثال هذا خير دليل على أن الضوء هو السر في جمالية أي ديكور، فالمسألة هنا مجرد تنفيذ تحديثات مختلفة تعطينا شيء استثنائي يتمثل في هذا الحمام المتجدد بالكامل. على الرغم من أن المساحة هي نفسها، ولكن الإضاءة كان لها دور في خداع النظر البصري وايهامه بأنها أكبر، لذا دائما احرصوا على استخدام ألوان مشرقة في المساحات الضيقة مع توفير الإضاءة اللازمة.

تم تغيير كل شيء هنا، بداية من الأرضية بتباين لوني رائع حيث يجمع بين زخرفة هندسية بالأبيض والأسود، تعطي مظهر ساحر وأنيق. الحائط هو الآخر يأتي بلمسة بيضاء ناصعة، كانت من خلال الاعتماد على بلاط جداري ساطع، يعكس لمعان قوي مع مرآة مقابلة له.

مع هذا التصميم أصبحت النافذة أكثر بروزا من ذي قبل، دون أن ننسى دورها الرئيسي في تغذية الحمام بالمزيد من الضوء الطبيعي المتسلل من فتحاتها. والنتيجة كانت حمام بمظهر ساحر وأنيق، نحن متأكدين من أن تجديد الحمام باقل التكاليف هذا نال اعجابكم، أليس كذلك؟

تغيير ديكور الحمام بالكامل

الحمام التالي بمنظر بشع للغاية، مظلم، شنع وغير جذاب. الآن ركز قليلا في تفاصيله وفكر فيما تراه مناسبا من أجل جعله حمام أنيق، هاه في ماذا تفكر.

بعد أن رأيتم التعديل الحاصل هناك، فأنتم لم تصدقوا بعد أنه نفس الحمام السابق، نعم هو بالتحديد. على الرغم من المساحة المحدودة هناك يخيل لك أنه تم إضافة بعض الأمتار القليلة ليصبح بكامل هذه المساحة. في الحقيقة لم يتم إضافة ولا سنتمتر واحد هناك، الأمر كله يتعلق بالاستفادة القصوى للمساحة، بل يعد من بين أنجح ترميم حمامات قبل وبعد.

بفضل التخطيط المسبق والدقيق من أجل تجديد ذلك الحمام القديم ذو المظهر المهترئ والذي تسود عليه الظلمة والمهمل بالكامل، تحول لمكان نظيف يحمل طراز كلاسيكي ساحر مليء بالألوان المشرقة.

تم تغيير كل شيء هنا، بداية من الأرضية الزرقاء بتفاصيل بيضاء دقيقة تتماشى مع اللون الخارجي للحوض والستار. بينما تم استبدال الجدران ببلاط حائط أبيض ناصع مانع للرطوبة. نجده يتناسق كثيرا مع الديكور الخشبي.

الإنارة ذات الجودة العالية مع اللون الأبيض المسيطر على المساحة ومرآة الجدار كلها ساعدت في توفير مساحة إضافية للحمام وجعله يبدو أكبر من حجمه السابق.

تم استعمال الألوان ودمجها مع بعضها البعض بطريقة متوازنة جدا، كما نرى الأرضية الزرقاء تتماشى مع الشكل الخارجي لحوض الاستحمام، الذي بدور يتماشى لونه الداخلي مع ألوان الجدران والسقف الأبيض، في حين الخشب كان هو اللمسة الجديدة هناك حيث أعطى لمسة حديثة للجو هناك مع الاستغلال الأمثل للمساحة. خزانة الخشب لحوض الاغتسال كانت ناجحة. تمامًا مثل الأرضية البيضاء وأضواء السقف. الأثاث الخشبي مع المرآة المدمجة تعكس شكل البانيو، هذه الألوان كلها ساهمت في تغيير المظهر وجعله أكبر.

حمام رائع

إذا كان التصميم السابق قد أعجبك، فهذا تجديد الحمام قبل وبعد سينسيك فيه تماما، كما يبدوا هذا الاخير في حالة يرثى لها، الأرضية مهترئة بلون داكن يزيد من تظليم المساحة، ألوان الجدران غير متناسقة. تحديثات مجملة طرأت عليه، كانت كفيلة لتحويله من مكان كئيب ومظلم بلا حياة، الى حمام واسع مريح ومنظم.

تم الاعتماد على اللون الوردي مع الأبيض كطلاء رئيسي للحمام، عندما يمتزج اللون الوردي الفاتح مع الأبيض تحت سقف واحد فإنه يضفي للمساحة جمالية لا توصف أقل ما يقال عنها رائعة. حيث نجد الوردي على طول جدار المقابل للحوض وأين تعلق الملابس، وبلمسات خفيفة في باقي التفاصيل، في حين نجد الأبيض تم استعماله في السقف وفي الجدار الرئيسي عن طريق تبليط الجدار بالأبيض أين تكثر الرطوبة وبالتالي سيكون سدا مانعا لها من أن تخترق الجدران.

مكان الاستحمام تم استبداله بكابينة زجاجية شفافة زادت من توسيع المساحة. كما نلاحظ أنه تم الاستغناء عن كل تلك دواليب التخزين ومكان غسل اليدين وتحويل مكانهما تتابعا مع كابينة الزجاج. كما نرى أن مصادر الضوء الطبيعية تكاد تنعدم هنا حيث لا نلاحظ وجود أي نافذة مطلة على الخارج، لذا تم الاعتماد على مصابيح ذات جودة عالية من أجل تعويض تلك المساحة المفقودة.

الأرضية الجديدة أنيقة للغاية وتضفي لمسة من التباين دون أن تصبح أرضية صارمة من قبل، مرة أخرى تم استعمال الخشب في الديكور هناك ليثبت أنه مناسب جدا حتى في الحمامات.

يمكن القول على أن هذا الأخير واحد من أفضل ترميم حمامات قبل وبعد التي تطرقنا اليها في هذا الموضوع بأكمله، ما رأيكم في ذلك؟

تجديد الحمام باقل التكاليف

قبل كان هاذ الحمام بتصميم عادي جدا، الإضاءة فيه ليست الكافية. تم القيام بالعديد من التعديلات الكبيرة لتحويله بهذا المظهر الأنيق، حيث تم التخلص أولا من الجدار الفاصل، مع إعادة تأثيثه بالكامل، حتى كابينة الزاوية بالزجاج الشفاف زادت النصف لهذا الديكور.

الأبيض استعمل كطلاء رئيسي للجدران والأرضية مع مرايا بحجم كبيرة ساعدت على اضاءة المساحة بنسبة كبيرة، مع انشاء دولاب جديد كليا بأبواب خشبية أعطت للغرفة مشهدا راماتكيا.

أفضل مثال حول حمامي قبل وبعد التجديد

كان هذا الحمام بحاجة ماسة لإعادة تصميم شاملة. تم تحويله لمكان محدث بالكامل، لون الكريم المستعمل في الجدران زاد الأجواء دفئا هناك. أفضل شيء تم القيام به لحد اللحظة هو التخلص من ذلك حوض الاستحمام التقليدي وتعويض المساحة هناك بكابينة زجاجية شفافة أعطت لمسة عصرية للمساحة.

منطقة الاستحمام بالخصوص تم تفريشها ببلاط رمادي مقاوم للرطوبة حتى الأرضية تحمل نفس اللون السابق. في حين تم استبدال سطع التسريحة بآخر جديد من الرخام العتيق مع استبدال تلك الأبواب الخشبية بأخرى مودرن تتمشى مع اللون العام للحمام. تم رمي سجادة حمراء تحمل نفس لون الشراشف، لكم الحرية في اختيار لونكم المفضل هناك.

طريقة ترميم الحمامات القديمة من النوع الكبير

المساحة الكبيرة للحمام يمكن أن نعتبرها كميزة في حالات، فهي تعطينا الحرية الأكبر لإنشاء ما نريد، ويمكن أن تكون العكس، ففي حالة إعادة تصميمها من جديد سنواجه بعض الصعوبة. رغم هذا، مهما اختلفت المساحة، فإنها حتما ستعطينا الكثير من الحلول.

تحويل غرفة كبيرة مهجورة الى حمام عصري

قام المصمم هنا باستغلال غرفة المنزل الخشبي المهجورة وتحويلها لحمام عصري، حيث نراها خالية تماما من الأثاث، وليس فيها أي شيء يثبت أنها كانت حمام في السابق.

الفرق واضح جدا بعد تأثيثها، كما نرى مازال الحمام العصري هذا محافظا على شكله الأصلي ذو السقفين الملتقيان في القمة، مع التغيير في اللون بالطبع لكي يتناسق مع باقي الأثاث الجديد هناك. كل شيء متناسق هنا، بداية من حوض الاستحمام الأبيض من الجزء الداخلي، مع اللون الفضي في الخارج، حيث يتماشى مع أطراف الطاولات المعدنية والألواح الخشبية الخاصة بالسقف. في حين نجد الأبيض كذلك تم استعماله بكثرة. ما جعل المطبخ يبدوا بهذا التصميم المشرق هو التهوية الكبيرة الخاصة به.

ما رأيكم في ترميم حمامات قبل وبعد هذه، يمكن أن تشاركونا آرائكم في التعليقات ليستفيد الجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى