الوان دهانات

اللون الرمادي وما يناسبه من الوان في الاثاث

استخدام اللون الرمادي في الديكور الداخلي لمنزلك هو حقا فكرة جيدة، وسيعطي لمسة أنيقة. إلا أنه إذا تم استعماله لوحده وبشكل مبالغ يمكن أن يظلم الغرفة ويجعلها كئيبة، خصوصا إذا كانت المساحة تعاني من نقص الإضاءة الطبيعية.

لحسن الحظ، باعتبار الرمادي لون محايد، فهو يقبل التزاوج مع أكثر من لون في نفس الوقت. في الأسطر القادمة سنتطرق الى بعض من الأفكار الإبداعية ونصائح مفيدة حول اللون الرمادي وما يناسبه من الوان في الاثاث.

اللون المناسب مع الرمادي في الاثاث

بفضل الألوان المحايدة التي يسهل دمجها، يوفر اللون الرمادي العديد من البيئات والفروق الدقيقة المختلفة، حيث يمكن دمجه تقريبا مع 17 لون مختلف، الأمر الذي يترك لنا الحرية في اختيار الوان تناسب الرمادي في الاثاث حسب رغبتنا.

غرفة معيشة رمادي مع اثاث ملون
ديكور أنيق لغرفة معيشة بالرمادي

الأثاث الأبيض في غرف رمادية

غرف نوم ابيض ورمادي

من بين أفضل الألوان المحببة للرمادي هو الأبيض. إذا كنت تريد مساحة هادئة مع نمط عصري وأنيق، فحتما الأبيض مع الرمادي ما أنت بحاجة اليه. ولكن يجب أن ننوه على أن الاعتماد على الأثاث الأبيض داخل غرف رمادية سيخلق جوا باردا، لذا من المفضل إضافة لون متوسط دافئ معهما، ربما وسائد أو لوحات فنية جميلة.

غرفة نوم رمادية مع اثاث باللون الأبيض

أثاث خشبي في غرفة باللون الرمادي

إذا كنت تريد غرفة نوم فخمة، فعليك بجمع الرمادي الفاتح مع أثاث خشبي متوسط اللون. كما نرى في الصورة أدناه تقريبا جميع الأثاث خشبي، بما في ذلك اللوح الأمامي والخلفي للسرير بلكنة خشبية مع حواف معدنية، بالإضافة الى التسريحة من نفس اللون والمادة الخشبية، في حين نجد كلتا المنضدات الجانبية بدرجة فاتحة أكثر من لون الخشب.
يمكن كذلك تطبيق أفكاركم الخاصة في هذا النوع من الديكور، مثل دمج ألوان أخرى في الغرفة عن طريق الاعتماد على وسائد وبطانيات بألوان جذابة وحتى المصابيح الجانبية للسرير ستلعب دور مهم في تناسق الألوان.

غرفة نوم رمادية مع اثاث خشبي

تطرقنا في السابق حول تاثير اللون الرمادي في الديكور الداخلي للغرف، ننصحكم بالاطلاع عليه.

دمج أثاث الأبيض والأسود مع جدران باللون الرمادي

في هذا المثال سنتكلم حول غرفة طعام في غاية الأناقة. تم الجمع بين الجدران بالون الرصاصي )الرمادي الداكن( مع الأبيض بشكل ملحوظ، قد صنع لنا تباين في غاية الروعة، يتردد صداها حتى في الأثاث الخاص بغرفة الطعام هذه. بينما السجادة الرمادية في الأرض تعمل على كسر اللون المتكرر بين الطاولة السوداء والكراسي البيضاء عن طريق إضافة التدرج اللون الناقص بينهما.

غرفة طعام رمادي مع الأبيض والأسود
غرفة الأكل باللون الرمادي مع أثاث أبيض وأسود


حتى طاولة الطعام هذه ألوانها في غاية التناسق، حيث نجد الكراسي باللون الأبيض في حين الطاولة وأرجل الكراسي كلها بالأسود، كل هذا فوق بساط رمادي يحقق لنا التدرج الصحيح بين اللونين. يمكن إضافة قطعة مركزية ملونة فوق طاولة الطعام مثل أزهار مشرقة باللون الأصفر، ستكون كفيلة من أجل خلق غرفة طعام أنيقة بلمسة عصرية. ولكن أهم عامل ساعد على الحصول على هذه الغرفة هو الضوء الطبيعي المتوفر بقوة في الداخل، لذا احرصي جيدا على أن تكون غرفتك تتوفر على هذا الشرط الرئيسي.

جدران رمادية مع أثاث رمادي

للوهلة الأولى، ستظن أن محاولة اقران الأثاث الرمادي مع جدران من نفس اللون سيكون أكثر من اللازم. حسنا، أنت هنا محق، ولكن نسبيا فقط. ولكن إذا تم توفر الشروط من أجل خلق هذا الفضاء المناسب مثل احترام درجات اللون المناسبة، توفير الإضاءة الطبيعية وغيرها، تستطيع تحقيق ذلك.

غرفة جلوس باللون الرمادي مع اثاث رمادي

الصورة السابقة تجسد ما نقصده بالضبط. حيث تم التلاعب بالألوان باحترافية وتوزيعها بالشكل المناسب من أجل تحقيق التوازن بين اللون نفسه. نلاحظ أن الجدران تتميز بلونين متوسطين من الرمادي، مع أريكة من النفس اللون ولكن بدرجة فاتحة، في حين نجد البساط الأرضي باللون الرصاصي الغامق والأبيض يتناسق مع الأثاث الذي بدوره يحمل نفس الطبقة اللونية الداكنة.

اللون الرمادي وما يناسبه من الوان في الاثاث
غرفة معيشة بالرمادي مع أثاث باللون أثاث رمادي

الكنب هو الآخر نلاحظ أنه يحمل الطبقة الرمادية الفاتحة مع وسائد بالأسود وأخرى بيضاء بزخرفة رمادية أنيقة، في الجهة المقابلة نجد زوجين من الكراسي البيضاء بخطوط رمادية فاتحة جدا. الفكرة هنا هي محاولة مزج نفس اللون ولكن بطبقات مختلفة. من الملاحظ أنه لا يوجد ضل واحد من الرمادي يطغى على باقي الضلال الأخرى داخل الغرفة، الأمر الذي يمنعها من أن تبدوا مظلمة.

ديكور غرف باللون الرمادي مع اثاث باللون الرمادي

الرمادي مع الأصفر

الجميل في اللون الأصفر عند توظيفه مع الرمادي سيعطيكم الحرية التامة في استخدامه، سواء كنت تريده في الأثاث أو في الجدران كإضافة بجانب اللون الرمادي. اللون الأصفر معروف على أنه لون الحيوية والنشاط، لذا الرمادي سيعمل على تخفيف الطاقة الكبيرة التي يتمتع بها اللون الأصفر. سيكون جميل جدا في غرفة نوم أطفال مثل ما يتضح لنا في الصورة أدناه.

اللون الرمادي وما يناسبه اللون الأصفر في الأثاث

في هذه الحالة يمكن تطبيق الرمادي على الأسطح الكبيرة مثل جدران الغرفة وقطع الأثاث الكبيرة كخزانة الملابس وغيرها، في حين يستعمل الأصفر على شكل لمسات ملونة هنا وهناك، مثل الاكسسوارات والملحقات الزخرفية الجميلة.

غرفة معيشة باللون رمادي داكن مع الأصفر

الرمادي مع الذهبي

في غرفة نوم رمادية، سيكون من السهل توظيف اللون الذهبي في الداخل، ربما مرآة مع إطار زخرفي ذهبي، مع شمعدان فوق التسريحة من نفس اللون، أو حتى اقتباسك المفضل فوق سرير النوم، كذلك يمكن استبدال مقابض خزانة الملابس والأدرج وحتى المصابيح بأخرى تحمل اللون الذهبي.

غرف نوم باللون الرمادي مع اللون الذهبي

الرمادي والأزرق

الرمادي هو لون محايد، لذا نجده يجلب الكثير من الأحاسيس، وبالتال، فإن الجمع بينه وبين الأزرق وما يقارب هذا الأخير من ألوان، حتما سيجعل المساحة الرمادية تبدوا حية. الصورة أدناه نلاحظ غرفة باللون الرمادي الناعم يمتزج بشكل مثالي مع الأريكة الزرقاء، مما يعطينا غرفة عصرية للغاية، هذا بالطبع مع وجود أكثر من لون وبلمسات خفيفة.

غرف رمادي مع كنب باللون الأزرق وألون مناسبة

الرمادي مع اللون الفيروزي

لون آخر سيكون مثالي إذا تم استعماله مع الرمادي فهو الأبرز عند اقرانه مع الرمادي المحايد، حيث يستخدم بالتساوي في قطع أثاث المنزل. اللون الفيروز هو نفسه المعروف باستم التركواز. ينصح باستخدامه بعناية من أجل تجنب توهجه.

ديكور غرف نوم رمادي مع اثاث بالوان تركواز

الرمادي مع الوردي

واحدة من بين أكثر الألوان نجاحا هي الرمادي مع الوردي، يمكن إضافة أكثر من لون معها في نفس الغرفة، الصورة أدناه تعبر عما نقصده بالضبط.

غرفة نوم باللون الرمادي مع الوردي

رمادي وأرجواني

عبارة عن خليط بين الأحمر والأزرق، كلما تلاعبنا بهذين اللونين كلما تحصلنا على اللون الأرجواني بدرجات مختلفة. حين يتم دمجه مع الرمادي في الديكور، يفضل الاعتماد على النغمات البنفسجية الفاتحة، هي الأفضل في الجمع، كما أنه من الأحسن عدم استعماله بكثرة مع الرمادي لتجنب خلق البرودة في الديكور، سيكون أجمل اذا تم تخصيصه في قطعة أثاث مثل كنب أرجواني أم مقعد بنفسجي أنيق.

نتمنى أن يكون هذا الموضوع المتعلق حول اللون الرمادي وما يناسبه من الوان في الاثاث قد كان في المستوى، للمزيد يمكنكم طرح استفساراتكم في التعليقات، وحتلا مشاركتنا أفكاركم وصور غرفكم الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى