تصاميم غرف نوم

ديكورات غرف النوم بنات 2020 | تصاميم غرف بناتيه عصرية

عندما يتعلق الأمر حول أفضل أفكار ديكورات غرف نوم بنات، نحن هنا نتعامل مع غرفة شخصية تجمع بين الأناقة والبساطة وتعطي راحة أكبر لمالكتها. بمعنى آخر، غرف بناتيه ليست مجرد مكان للنوم والاسترخاء، بل أبعد من ذلك بكثير، كيف لا وهي المكان الذي ستجدين فيه راحتك وخصوصيتك، أين يمكن أن تكتبي مذكراتك الشخصية، استقبال صديقاتك، تناول الطعام وكل شيء خاص يحدث هناك. بالنسبة للبنت، غرفة النوم هي الأكثر راحة في المنزل.

نعلم جيدا أنه قد واجهتكم صعوبات في تصميم غرفة نوم بديكور أنثوي، فالأنثى بصفة عامة تحب التعامل مع كل جانب بشكل مفصل. يختلف هذا من شخصية البنت وأهوائها. في هذا الموضوع حول ديكور غرف نوم بناتي سيكون من السهل تصميم ملاذك الخاص، حيث سنتطرق الى العديد من الأفكار المثيرة يمكن إضافة عليها لمستكم الخاصة، ولكن قبل هذا يجب أن تتأكدي جيدا ما تريدينه في غرفتك.

افكار تصميم غرف النوم بنات 2020

في وقتنا الحالي، الأنثى بصفة عامة، لديها أشياء واضحة للغاية، يمتد هذا ليشمل جميع مجالات الحياة، بما في ذلك تزيين مساحاتهم الخاصة. وعندما يتعلق الأمر بديكور غرف نوم بناتيه، فهم يعرفون جيدا ماهي العناصر التي لا يمكن أن تكون مفقودة هناك، من العناصر التي لا داعي لها. كل هذه العوامل تساعد في خلق جو هادئ ومريح يفضلونه في هذه الغرف. تعرفوا على أفضل التصاميم العصرية في ما يلي.

إعادة التصميم الداخلي لغرف النوم بنات، يعني إعادة بث حياة جديدة هناك، خلق مساحة للإبداع وإعطاء نبض جديد.

كيفية تنسيق غرف نوم بنات

غرفة نوم البنات هي نفسها الحجرة المخصصة للذكور، إلا أنها تختلف في بعض الحيثيات، حيث نجدها تملي أشكالا مختلفة من التعبير والاحتياجات والاهتمامات المختلفة، مع قطع أثاث إضافية أخرى.

الترتيب شيء مهم بالنسبة للإناث غرف نوم بناتي

النساء تركز أكثر على الجانب الجمالي أكثر من الرجال في غرفهم. كما تكره النساء الفوضى وتحتاج إلى مساحة للحفاظ على شعورهن بالرضا. هذه إحدى مزايا عدم الحاجة إلى مشاركة غرفة النوم مع أي شخص، سيكون ذلك دائمًا حسب رغبتك. ستكونين وحدك المسؤولة عن إبقائها مرتبة عن طريق الاحتفاظ بكل شيء في مكانه. بالطبع لا يمكنك لوم أي شخص عندما لا تجدي شيئًا من أغراضك.

ألوان أنثوية محتملة غرف البنات

غرفة نوم بنات بألوان أنثوية

بالحديث عن اللون المناسب لغرفة يغلب عليها الطابع الأنثوي، أول ما يتبادر في أذهاننا هو اللون الوردي، على الرغم من أن هذا هو الشائع، الا أنه لن يناسب جميع أذواق البنات، فهناك أيضا من النساء اللواتي لا يستلهمن أو يحفزهن اللون الوردي. في حين هناك مجموعة كبيرة من الطلاءات العصرية التي يمكن الاعتماد عليها مثل الرمادي، الأبيض، الخردل، التركواز، ألوان الباستيل، وغيرها. الأمر هذا يؤكد لنا أن الألوان الزهرية ليس من الضروري استعمالها في تنسيقات غرف نوم بنات. هو اللون الذي يُفهَم على أنه أنثوي بار ممتاز.

يمكن استخدام خيارات أخرى مثل الأرجواني، فهو يبدوا رائعا إذا كان جنبا الى جنب مع الأرجواني وبعض التلميحات بالأسود. أيضا الأخضر سيكون مثير إذا تم جمعه مع الأبيض تحت سقف واحد.

يمكنك أيضًا إبراز النمط الرومانسي لغرف النوم بنات باستخدام أنماط الأزهار للفراش (بالكمية المناسبة، بالطبع) أو من خلال تغطية الجدار بخلفية جميلة مع تصميم بسيط مودرن.

أهمية الملحقات في تصميم غرف النوم بنات

ديكور غرف نوم بنات ليس فقط محدد بلون الجدران أو الأثاث أو الأسرة. هناك مكملات أخرى يمكن أن تكون حاسمة، إذا أعطيناها الأهمية التي تستحقها. هذه هي الحالة بالنسبة للمصابيح، على سبيل المثال، أو بالنسبة للسجاد أو اللوحات أو الأشياء المزخرفة.

غرفة نوم مع جميع اكسسوارات

أهم الأشياء التي يجب توفرها في غرفة نوم بناتيه ناجحة هي لون الطلاء المناسب، أثاث عملي يتوازن مع باقي أجزاء الأوضة والفراش المناسب، هذا وحده لن يكون كافي من أجل ديكور غرفة نوم بنات عصرية، فهناك ملحقات أخرى يمكن أن تحدث الفارق إذا تم إعطائها الأهمية التي تستحقها. مثلا الإضاءة ونوعية المصابيح المختارة، الأرضية طبعا لن تكون فارغة، لذا فالسجادة تلعب دور مهم في تناسق الحجرة، أيضا الجدران لن ترسم ابتسامتها العريضة إلاَّ بتقديم لها لوحات فنية رائعة، أو مرآة في الجدار هي الأخرى ستعطي نظرة مغايرة للغرفة ذلك.

السجادة دورها مهم جدا في الغرفة، فهي تساعد في تناسق اللون الرئيسي للغرفة حيث يمكن أن تأخذ نفس لون الجدران، بالإضافة الى دورها المهم، فهي عنصر مريح في غرفة النوم بنات، خاصة عند استيقاظك من النوم عندما تكونين حافية القدمين.

ضعي كل هذه الخطوات في الاعتبار عند التفكير في تزيين غرفة نومك ثم استرشدي بحدسك وأذواقك واحتياجاتك. ستكونين على حق في الوسط.

غرف النوم بنات كاملة بتصميمات مودرن

نساء القرن الواحد والعشرين، يميلون لأن يكونوا واضحات للغاية بشأن الأشياء، فهم يعرفون تماما ما يحبون ومالا يحبون. إلا أنه في مرات قليلة تحتاج الأنثى الى بعض من الأفكار لتطلق العنان لإبداعها. وكما هو عليه الحال، في الأسطر القادمة ستتعرفون أكثر على أفكار ديكور غرف نوم بنات كبار مرورا بغرف المراهقات حتى الأصغر سنا.

غرف بناتيه بمزيج من الأثاث مع أنماط متناسقة

بكل بساطة، الغرفة هذه تتوفر على كل شيء تقريبا، كما أنها تتميز بتصميم مودرن يمزج بين العديد من الأفكار في آن واحد. غرفة بنات كبار هذه هذه مقسمة الى جزئين، الأول مخصص للنوم حيث يحتوي على السرير، كنب طويل في نهاية السرير مع تسريحة في الجهة المقابلة. في حين نجد الجزء الثاني مخصص للجلوس حيث يمكن أن تستقبلي فيه احدى صديقاتك أو حتى مكان مناسب للمطالعة، نظرا لتموقعه المميز بجانب النافذة الكبيرة.

غرفة نوم بنات كاملة مجهزة بجميع الأثاث تحتوي على مكان للجلوس

هذا هو التوزيع المثالي لديكورات غرف نوم بنات كبار متكامل. تم استعمال أكثر من لون لتجنب الملل هناك، حيث بساطات الأرضية كلها من نفس اللون، الأثاث هو الآخر يأخذ نفس اللهجة، بينما اللون الرئيسي للاوضة كان بالأبيض مع توظيف ألوان أخرى بلمسات إضافية.

غرفه بناتيه متكاملة من حيث الأثاث والديكور

هذه الأخيرة يمكن أن ندرجها ضمن قائمة ديكورات غرف نوم بنات كبار، فهي تتوفر على جميع المتطلبات التي تحتاجها أي أوضة. بل أكثر من هذا، تم تصميمها مع منطقة جلوس في غاية الأناقة. غرفة بنات مودرن هذه تحتوي على لون أبيض موحد بالكامل وفي جميع الجدران مع استعمال القليل من الرمادي في بعض المناطق، بينما الأرضية كانت خشبية تم رمي فوقها بساط كبير تتناسق ألوانه مع باقي دهانات الغرفة.

غرفة نوم بنات كاملة مع كنب للجلوس

أغطية السرير والستائر كانت بالرمادي، بينما الأثاث كله كان بالأبيض. لتفادي الملل في غرفة نوم البنات مودرن هذه، تم استخدام العديد من الألوان وفي مناطق مختلفة، في حين تم التركيز على اللون الوردي بكثرة لكي يعطي نوع من الأنوثة في الجو هناك.

افكار ديكورات غرف النوم بنات٢٠٢٠

أهم شيء عند تصميم غرف نوم بنات بسيطه أو مهما كان نوعها، هو تحقيق مساحة تبقيك بعيدة عن بقية العالم الذي يحيط بك، حيث يمكنك أن تعيشي عالمك الخاص. تعرفي على بعض الأفكار الرائعة لخلق فضاء مريح وعصري.

قومي بطلاء أحد جدرانك

غرفة نوم بنات فخمة بالبنفسجي، منظمة بالشكل المثالي.

فكرة رائعة حقا، حيث يمكن توظيف أكثر من لون داخل غرفة الواحدة، في هذه الحالة ستكون جميع جدران الغرفة بلون موحد بينما الجدار الرئيسي يكون بطلاء مخالف، نحن نقصد هنا الحائط خلف السرير، حيث سيعطي أهمية أكبر من خلال تأطيره، من الأفضل خلق تباين لوني لكي تحصلي على تأثير في غاية الروعة.

تصميمات غرف نوم البنات مودرن

إليكم هذه ديكورات غرف نوم بنات بتصميمات عصرية، يمكن على الأقل أخذ فكرة واحدة وتطبيقها على مساحاتكم الخاصة، وستلاحظون تغيير يميل إلى الحداثة هناك.

اللون الأرجواني الجميل

غرفة نوم بنات باللون البيج مع الأرجواني

على الرغم من أن المساحة محدودة في هذه الغرفة، إلا أن طريقة استعمال الألوان بهذه الكفيفة الرائعة صنع منها واحدة من أفضل غرف النوم بنات مودرن. حيث نرى طريقة الدمج بين هذه الألوان الجذابة، تمتزج أغطية السرير مع لون الأرضية البيج، حتى بينما كان الأثاث وظهر السرير والثريا باللون الذهبي، في حين نجد الجدار باللون الأرجواني، مما يخلق في الغرفة أجواء أنيقة وعصرية بنكهة أنثوية.

ألوان غامقة لغرف بنات مودرن

كما نرى في الصورة أعلاه، جميع الطبقات اللونية المستعملة هنا بظلال داكنة، بداية من الرمادي الداكن على الحائط الرئيسي مرورا بالون الأرجواني المشبع المستعمل هنا وهناك. ولكن تم الاعتماد هنا على خلفية بيضاء مع توظيف اللون نفسه في باقي قطع الأثاث.

غرفة نوم بنات رمادي داكن مع الأرجواني الغامق

فكرة رائعة وهي استعمال رفوف عائمة في الجدار الرئيسي يمكن أن تزيينها بجميع أغراضكم الشخصية مثل قطع تذكارية أو صور جميلة. السجاد الموجود على الأرضية جاء بتصميم كلاسيكي ولكن تم إعادة احيائه في التصاميم المودرن، كما أنه يتماشى كثيرا مع لوح السرير المزخرف بنفس الألوان. وبهذا نتحصل في النهائية على واحدة من أجمل غرف نوم البنات مودرن بألوان أنثوية داكنة.

تصميم مودرن بلمسات استوائية طبيعية

غرفة نوم بتصميم طبيعي وألوان الغابات الاستوائية الخضراء

إذا كنت من عشاق الطبيعة، اليك هذا التصميم المودرن المستمد من الغابات الاستوائية. حيث نجد ثلاث لوحات بأوراق الأشجار تعطي شعورا بالحرية هناك. يكتمل هذا التصميم بإضافة بعض من النباتات في زوايا الغرفة، ويمكن إضافة بعض اللمسات من نفس اللون كرمي بطانية خضراء فوق السرير. حتى اللون الرئيسي لديكور الغرفة يأتي بلون أزرق سماوي يشرح النفس.

يمكن تطبيق الديكور نفسه باللون الأزرق اذا كنت من عشاق البحر، أو اللون الذهبي الخالص إذا كان ذوقك يميل الى حب رمال الصحراء.

غرف بنات كيوت دافئة

غرفة بنات كيوت تتميز بتصميما البسيط مع ألوان ناعمة تمد الجو هناك دفئا وحنان. أغلب غرف الصبايا التي تطرقنا اليها هنا، تحمل نفس الطابع.

ديكورات غرف نوم بنات كبار

دون أن نطيل عليكم، اليكم هذه الأفكار والتصميمات العصرية الخاصة بغرف نوم البنات ستلهمكم تماما في انشاء غرفة نوم يغلب عليها الطابع الأنثوي.

غرف بناتيه بسيطة بأعمال فنية

غرفة نوم بنات بسيطة وأنيقة في التصميم الداخلي

لا يمكن أن نتصور جدار أي غرفة خالي من أي عمل فني، سيكون هذا حقا ممل. الكثير من النساء يحبون تعليق لوحات فنية جميلة لها معنى بعيد، هذا دلالة على ذوقهم الرفيع. المرأة بطبيعتها محبة للزهور، لذا إضافة عنصر زهرة واحد على الأقل في غرفة نوم بنات هو أمر لابد منه، يمكن أن يكون بعدة أشكال، مثلا هناك من تستعمل ورق حائط زهري، وهناك من تكون مفارشها بزخرفة زهرية، هناك من تفضل تجسيدها في لوحة فنية جدارية، أو قطعة تذكارية زهرية صغيرة، أو حتى تأطير هذه الزهور في لوحة فنية رائعة بما يتناسب مع نمط غرفتك. ولكن باقة وردة حقيقية ستكون أفضل إضافة على الاطلاق لغرفة نوم البنات.

غرفة نوم مع الباستيل

إذا كنتي لا تريدين المخاطرة في طلاء الغرفة، فالذهاب مع أحد ألوان الباستيل الفاتحة يعد خيارا آمنا. كما أنه سيعطي العديد من المزايا الأخرى للغرفة، فهي ناعمة وحساسة تصنع جو لطيف تساهم في إعطاء مساحة أكبر هناك، لذا فنحن نراها الخيار المثالي لغرفة النوم بنات.

كما نرى في الصورة أعلاه الغرفة يغلب عليها لون البيج، في حين تم التركيز على باقي الاكسسوارات بدرجة أغمق لكي تظهر أكثر، مع توظيف نفس الطبقة اللونية على غطاء السرير والستائر والكراسي. إذا أعجبكم هذا التصميم يمكن تطبيق لمستكم الخاصة هنا بأكثر من طريقة، فكما نرى الجدار فارغ، يمكن تعليق مرآة كلاسيكية أنيقة أو بعض اللوحات الفنية ولكن دون المبالغة في ذلك.

جو هادئ مع شخصية

غرفة نوم بنات كلاسيكية بيضاء بتصميم مودرن

تحتاج البنت إلى خصوصية أكبر وملجأ مريح بعيد عن الأنظار من أجل تصفية الذهن وإعادة شحن طاقاتها الإيجابية من جديد، غرفة النوم هي المكان المناسب لذلك. لذا من المهم أن تحرصي على تحقيق جو هادئ ومريح هناك. يمكن استخدام ألوان متعددة عند تزيينها ولكن يفضل أن تكون مشرقة أكثر. ولكن الذي يصنع الفارق هنا هو استخدام الظلال المناسبة وتناسبها مع باقي قطع الأثاث الأخرى، فالأمر يتعلق هنا بتحقيق التوازن المثالي.

وهذا لا يعني أننا لا نستطيع استخدام ألوان حادة عند تزيينها. إنها ببساطة مسألة تحقيق التوازن المثالي من خلال استخدام درجات الألوان الناعمة والعناصر التي تجلب الشخصية إلى البيئات.

غرف نوم للبنات مراهقات

بالنسبة لفتاة في سن المراهقة، ستكون غرفة النوم هذه ذات أهمية قصوى لها، لذا من المهم أن تكون مزينة بطريقة عصرية وصحيحة، هذا بالطبع مع فرض شخصيتك وذوقك الخاص هناك، فيما يلي ستكتشفون أفضل أفكار التي ستكون مثالية لغرف نوم البنات مراهقات.

ورق جدران لمظهر عصري

فكرة رائعة جدا، سواء تريدين تطبيقها على كامل جدران الغرفة أو اختيار حائط واحد بارز، فإن ورق الجدران سيعطي تأثيرا مرئيا أكثر إثارة يولي اهتماما للمساحة، كما أنه يعد أقل تكلفة. يمكن اختيار ورق جدران جميل يتماشى مع أذواقكم ويتكامل مع باقي ألوان غرف نوم للبنات مراهقات.

إضافة النباتات والزهور داخل غرف للبنات

تزيين حائط غرفة نوم الفتيات بالمرآة والورود

في الديكور الداخلي الخاص بغرف النوم بنات، استعمال الزهور سيعطي لمسة كبيرة من الأنوثة. يمكن انشاء جدار مميز يحتوي على زهور مثبتة حوله، ربما تتوسطه مرآة كنقطة محورية هناك. إذا كنتي غير قادرة في المحافظة على هاته النباتات حية يمكن اللجوء الى الأزهار الاصطناعية، فهي تأتي بأنواع مختلفة. ننصح باستعمال واحدة ذات جودة عالية لكي تعطي تأثير واقعي للغرفة كما أنه يسهل الحصول عليها.

تحويل جدار غرفه نوم بنات لمعرض صور

غرفة نوم مع جدار يحتوي على معرض صور

سيكون هذا الجدار بمثابة عرض لجميع صور خاصتك وأفضل اللحظات والذكريات، أو ربما قصاصات مجلات تتوفر على أي شيء يعجبك ويظهر شخصيتك. قومي بلصقها بصفة متداخلة لتحقيق أفضل تأثير على الحائط.

في البساطة يكمن الجمال

غرفة نوم بنات بسيطة في الديكور وحتى في اختيار الألوان المناسبة.

إذا كنتِ ممن يحبن الأشياء البسيطة، فالأثاث الأبيض هو مثالي وعصري. سينمو معك مع جميع مراحل حياتك، يمكن اضافة بعض التفاصيل الصغيرة بألوان مختلفة، كما نرى أغطية السرير الوردية تحمل نفس لون البساط الأرضي. تفاصيل صغيرة مثل هذه ستتحدث مع شخصيتك وتمنحكِ جوا من الحيوية.

تصاميم غرف نوم بنات صغار

عندما يتعلق الأمر بالبنوتات الصغيرات، فحتما الغرفة تحتاج لأن تكون بألوان زاهية مع منطقة مخصصة للألعاب، اليكم هذه تصاميم غرف نوم بنات صغيرات والتي ستجعل من صغيراتكم أميرات حقيقيات.

غرفة بنات صغيرات بتصميم حقيقي

غرفة نوم للفتيات مع تصميم جميل

هل تريدين ملء غرفة فتاتك الصغيرة بالحنان؟ هذه الأخيرة ستمنحك الإلهام من أجل ذلك، إنها غرفة الأميرات الصغيرات. كل شيء مصمم بعناية هنا يجعل الفتاة تعتاد على غرفة نوم احترافية. فكما نرى الخلفية الرائعة المليئة بالقلوب، حيث استعمل هنا ورق جدران للحصول على هذا الشكل اللطيف. مع سرير زاوية مناسب لفتاة صغيرة، بجانبه نجد طاولة نوم مدعم بمصباح بإضاءة مناسبة. كل هذه الإكسسوارات مثالية للحصول على أحلام سعيدة لأميرتنا الصغيرة.

غرفة النوم للبنات مطلة على الخارج

غرفة فتيات صغار تتوفر على كل شيء

إذا كانت غرفة البنات الصغيرة تحتوي على نافذة خارجية، فهذا حقا أمر في غاية الروعة، ستسمح بمرور الضوء هناك وتجديد الهواء بصفة يومية. هذه الغرفة مجهزة بكامل وسائل الرفاهية، مكان للألعاب على شكل مطبخ، سرير نوم ورف للكتب. والأمر الجميل هنا، كيفية صنع كنب للجلوس تحت النافذة ليعطينا مكان مناسب للمطالعة، كما يمكنكم أيضا الجلوس هناك ومشاركة صغيرتكم قراء القصص مع بعض. رغم صغر المساحة هناك الا أنه تم تقسيم الغرفة بشكل مثالي.

غرفة مشتركة لبنتين

غرفة بنات صغار مشتركة تتوفر على سريرين.

غرفة واحدة مناسبة لبنتين بسريرين اثنين يفصل بينهما مكتب مشترك للدراسة. تم تزيينها بورق جدران رائع فيه لمسة من الأنوثة، مع تعليق بعض اللوحات الفنية في الحائط. مكان رائع جدا لكي تقوي الفتاتين علاقتهما ببعضهما البعض.

كانت هذه أحلى أفكار ديكورات غرف نوم بناتي مودرن 2020، نتمنى أن تكون قد ساعدتكم في أخذ فكرة حول كيفية تصميم غرفة بنات. ولما لا يمكن الانطلاق بتصميم مثل هذا بالكامل ولكن لا تنسي توظيف لمستك الخاصة هناك بناءا على ذوقك وشخصيتك، هذا ستعطي اثار أكبر للمساحة هناك.

الموضوع هذا سيبقى محدث باستمرار، حيث كل فترة سنتطرق إلى المزيد من ديكورات غرف النوم بنات العصرية، حيث تطرقنا إلى كل شيء يتعلق بهذه الغرف، من ألوان، وكيفية اختيار التصميم المناسب وحتى طريقة ابقائها في أفضل صورة ممكنة. يمكنكم كذلك مشاركتنا صور غرفكم الخاصة وسننشرها في صفحتنا.

زر الذهاب إلى الأعلى