الوان دهانات

تاثير اللون الرمادي في الديكور

إذا كان حديثك في مجال الديكور وذكرت الرمادي، ستجده يبتسم لك. الرمادي هو لون يتكيف مع جميع الألوان تقريبا، خصوصا إذا تم ربطه مع الألوان الزاهية، سيصنع بيئة داخلية معاصرة، مع ألوان أكثر واقعية. بشرط عند استخدامه يجب احترام العديد من النقاط المهمة لتجنب الوقوع في جو كئيب وبارد داخل المنزل. لذا توفير الإضاءة الكافية، واختيار الطبقة اللونية المناسبة، من العوامل الجد مهمة. في هذا الموضوع سنتكلم حول تاثير اللون الرمادي في الديكور الداخلي للمنزل، وماهي العوامل التي يجب اتباعها.

ما هي الغرفة المناسبة في المنزل لاستخدام الرمادي

الرمادي هو لون عملي للغاية، يمكن طلاء به أي غرفة تريدها في منزلك، بشرط اختيار الظل المناسب، أيضا حجم الغرفة وتعدد المنافذ الضوئية تعد عامل مهم في اختيار الظل المناسب في المساحة، من أجل خلق جو لطيف في الداخل.


هناك درجة لونية تعرف بالرمادي غير اللامع في الغالب هي أقل سطوعا من اللون الأبيض. هذه الطبقة اللونية تعد مثالية جدا للاستعمال، كما أنها تجلب الصفاء في الغرفة، مما يحقق لنا غرفة مريحة بأجواء لطيفة.

كيفية استخدام الرمادي بالطريقة الصحيحة في الديكور

في الأساس الرمادي يصنف ضمن الألوان الخالصة، بمجرد استعماله على الجدران، سيضيف مزيدا من التطور على التصميم الداخلي. ويفضل تخفيفه بإضافة المزيد من اللمسات الملونة مثل الوردي، التركواز، الأخضر، الأصفر وغيرها من باقي الألوان التي ستسمح في التلاعب بظلال الغرفة بكل سهولة.

إذا كانت الغرفة تتوفر على بعض من الخشب الفاتح، ربما في إطارات النوافذ والأبواب أو حتى في باقي الملحقات الأخرى، يمكن استعمال الرمادي على الجدران مباشرة أو حتى على الأرضية.

تاثير اللون الرمادي داكن في الديكور لن يكون فيه اشكال إذا كانت الغرفة شديدة الإضاءة، الألوان الباردة تتناسب جدا مع هذه الطبقة الغامقة، حيث ستحدث تحولا كبيرا في غرفتك، يمكن فرضها في الستائر، غطاء فوق ظهر الكرسي، وسائد بألوان جذابة وغيرها من باقي الملحقات الأخرى.

لمسات من الوردي الفاتح مع الرمادي ستجلب الكثير من السحر والانتعاش في غرفة نوم بنات، ولكن من الأفضل عدم المبالغة في ذلك، رتوشات خفيفة ستكون كافية.

ديكورات باللون الرمادي

بالنسبة للمطبخ، ستجد الكثير من خصائصه تتوفر على لون مقارب للرمادي، مثل الأجهزة ذات الهيكل المصنوع بالألمنيوم، أو حتى أدوات الطبخ وغيرها، لذا استعمال الرمادي هنا سيعطي نظرة عالية التقنية للغرفة.

شاهدوا أيضا: أفضل الألوان المناسبة مع الرمادي الفاتح.

الطبقة اللونية من الرمادي الغامق، هي مناسبة أكثر للمطبخ، خصوصا اذا تم دمجها مع اكسسوارات المطبخ بالوان مناسبة، رمادي من نوع Anthracite  سيكون مناسب جدا اذا كنت تبحث عن اطلالة عصرية.

كمثال على هذا، غرفة المطبخ في الصورة أعلاه، لونها الرمادي الفضفاض يجعلها في أعلى مستويات الأناقة، حتى الإضاءة الطبيعية تلعب دور في ذلك. كل شيء متناسق، بداية من الأرضية الرمادية مرورا لجميع عناصر المطبخ من أدرج رمادية وأرفف من نفس اللون.

الحمام بألوان رمادية

حتى الحمام يناسبه الظل الرمادي الغامق، ولكن إذا تم ربطه بالأبيض سيكون هذا أفضل بكثير. في الصورة أدناه نرى أن الأبيض تم استعماله بكثرة في الجدران في حين الرمادي كان في باقي ملحقات الحمام مثل المناشف الرمادية الرائعة، الأرضية باللون الرصاصي، علب مزخرفة من نفس اللون، هنا لكم الحرية في توظيف الرمادي باستعمال فكركم الإبداعي. نرى أيضا أنه تم توظيف اللون الخشبي الفاتح بكثرة في السلل الصغيرة من أجل كسر الروتين الداخلي.

غرف معيشة باللون الرمادي

في مساحة واسعة مثل غرفة المعيشة، اللون الرمادي سيضيف للمساحة طابع فاخر جدا.

المعروف على اللون الرمادي على أنه يتميز بالبرودة، لذا في غرفة بمساحة واسعة جدا من الضروري ربطه مع ألوان دافئة، فهي تسمح بتأخير تأثير الجو الكئيب للرمادي كما أنها تعمل على تنشيط الديكور، أفضل طريقة من أجل تحقيق ذلك هي الاعتماد على الأثاث في تحقيق ذلك، ولكن ليس أي لون يمكن استعماله في الأثاث الخاص بديكور غرفة رمادية، فيما سبق كنا قد تطرقنا الى هذه النقطة بالتفصيل، ننصحكم بالاطلاع على اللون المناسب مع الرمادي في الاثاث.

في المساحات الكبيرة، تاثير اللون الرمادي في الديكور يعتمد حسب استعمالك الشخصي لباقي الألوان الأخرى، لذا عليك أن تعرف كيف تراهن من خلال نظرتك على باقي قطع الأثاث الأخرى، لا تتردد في تجربتها واحدة بواحدة مع وضع عينيك عليها. ربما ستكون على شكل مصباح معدني باللون الفضي أو سجادة من الصوف أو ربما وسائد مختلفة الأشكال فوق أريكة باللون الرصاصي أو لوحة فنية مختارة بعناية أو حتى مرآة ذات إطار بزخرفة عتيقة، كل هذه الملحقات من الممكن أن تكسر التأثير الحزين للرمادي واعطائه شعور مليء بالدفء والسعادة.

غرفة معيشة باللون رمادي داكن مع الأصفر

من أجل جو مريح من الأفضل التركيز على العناصر التي تخلق دفئا في الداخل، مثلا، أغطية السرير تكون من الصوف أو القطن، بينما على الكنب والكراسي فراء كبير بلونه الطبيعي، المواد الخام مثل الخشب الطبيعي أو الخرسانة تساعد على إعطاء تناسق للرمادي.

يمكن ربط طاولة قديمة أو حتى كرسي ذو قيمة باللون الرمادي مع باقي الأثاث من أجل خلق جو عتيق.

شاركونا {ائكم حول اللون الذين ترون مناسب جدا وما هي نظرتكم الخاصة حول تاثير اللون الرمادي في الديكور الداخلي لغرف المنزل. للمزيد يمكن أن تتواصلوا معنا من أجل استفساراتكم كما أنه يمكن أن تشاركونا صور الديكورات الداخلية الخاصة بكم.

زر الذهاب إلى الأعلى