أثاث

افكار في دولاب المطبخ

إعادة هيكلة دولاب المطبخ الخاص بك والتفكير في تطويره هو بحد ذاته استثمار حقيقي، لذا ننصحكم بأخذ كامل وقتكم في التفكير والاطلاع على العديد من النماذج والتصاميم المتوفرة ومعاينتها سواء من ناحية الجمال، الوظيفة، هل هو عصري يتماشى مع أذواقكم وغيرها التساؤلات الأخرى التي تقرب الصورة أكثر وتسهل عليكم اتخاذ القرار الصحيح والذي يعد الأساس من أجل الاستمتاع بمطبخ عصري يدوم لعدة سنوات قادمة دون الضجر منه.

أهم قطعة أثاث موجودة في المطبخ هي الخزانة، لذا تجد المصمم يؤكد عليها عند تفصيل. كما أن حسن التخزين وتنظيم الأشياء في مساحة المطبخ أمر ضروري لا بد منه من أجل مطبخ مريح لا تشوبه شائبة، السبب الذي يجعل وحدات التخزين على رأس الأولويات.

مهما كانت مساحة الغرفة، فان النظام هو أساس كل شيء لفضاء عملي ومريح، يكون هذا بداية من كيفية ترتيب طاولة الطعام مع جميع أدواتها، تصفيف الأواني على حدة وضع الأجهزة في مكانها المخصص وهكذا، كل هذه الأشياء الثانوية لها تأثير مباشر على الجو العام للغرفة. كل هذا يحتاج رغبة قوية ومستمرة للمحافظة على مطبخك في أعلى مستويات النظام مع الاختيار الأمثل لدولاب المطبخ والاهتمام بوحدات التخزين حسب ما يتناسب مع أغراضك.

افكار في دولاب المطبخ مفيدة جدا

في الأسطر القادمة سنتطرق الى افكار في دولاب المطبخ عملية قد تساعدكم في أخذ فكرة مسبقة يمكن تطبيقها في مطابخكم.

خزائن المطبخ الملونة

أغلب التصاميم الحديثة أصبحت تركز أكثر على استعمال الألوان والتنويع فيها. في حين الكلاسيكية مازالت تعتمد على درجة الخشب الداكنة. الأمر المثير في النوع الذي يفضل استخدام الألوان هو حقا وسيلة رائعة لإعطاء شخصية لمساحة الطهي. عندما نتكلم عن ضرورة توظيف الألوان فليس شرطا أن تستعمل أي لون تجده مثل الأصفر الفاقع أو طلاء مشبع آخر. الألوان المحايدة مثل الأبيض، الرمادي بمختلف درجاته، الأزرق، البيج والخ، كلها مثال جيد من أجل تصميم أنيق فاخر. هناك من لا يحب المخاطرة في استعمال الألوان، واحدة من الصبغات المحايدة المذكورة سابقا ستكون أفضل خيار.

واحدة من أفضل افكار في دولاب المطبخ الرائعة لو تطبق سيكون لها تأثير ابداعي في المطبخ، دمج لونين مع بعض في دولاب المطبخ، بحيث يكون الدولاب العلوي بلون بينما خزائن القاعدة بلون مختلف، مع التمسك بألوان تكميلية أخرى بلمسات خفيفة في باقي تفاصيل المطبخ، هذا سيخلق مظهر جديد دائم.

في حالة ما تريدون تجنب استعمال الألوان بكثرة، يمكن التدرج من نفس الطبقة، مثلا الدولاب العلوي يأتي بالرمادي الفاتح، في حين الخزائن السفلية تكون رمادية غامقة. الأمر هذا سيخلق مظهر عصري رائع سيصمد أما تغيرات الزمن ولا يعد بالمخاطرة.

شاهد أيضا: نصائح عند تفصيل دولاب المطبخ.

خزائن المطبخ ذات النقوش

سابقا كنا قد ذكرنا أن دواليب المطبخ الخشبية تعطي جو كلاسيكي، بالطبع نحن لا نقصد ذلك بصفة دائمة، فالقاعدة تقول، كما يوجد نماذج تقليدية، في الجهة المقابلة أيضا ستجد تصاميم خزائن مودرن في غاية الأناقة أساسها هو الخشب الطبيعي. فالخشب دائما يكون المادة المطلوبة بشدة عندما يتعلق الأمر ببناء خزانة المطبخ.  تلك الحبوب والتصاميم الغريبة المتشكلة من الدوامات الغريبة والانعطافات الرائعة التي تأتي من فطرة الخشب كلها تعطي تصميما أنيق، حيث ستقوم المشارب بإضافة نسيج وفائدة بصرية جذابة لدولاب المطبخ.

للتعمق أكثر في افكار في دولاب المطبخ الخشبي، كنا قد تطرقنا في موضوع منفرد بالتفصيل حول تلك الخزائن المطلوبة بشدة، يمكنكم الرجوع اليها من هنا، دواليب مطبخ خشب بتصميم عصري.

خزائن المطبخ ذات اللمعان العالي

هناك نوع من دواليب المطبخ بمجرد تسليط الضوء عليه سيحدث انعكاسا رائعا في المساحة، يمتاز بأبوابه مختلفة الألوان حيث تعطي لمعانا عاليا هناك. بفضل سطحها الناعم عملية تنظيفها في غاية السهولة، كل ما تحتاجه قطعة قماش شبه مبللة وها أنت مع دولابك الناصع الجديد.

علاقة أواني منزلقة

هذه الأداة البسيطة والتي لن يكون لها تأثير في التهام مساحة كبيرة في مطبخك من شأنها أن تبقي جميع المقالي مرتبة من الأصغر للأكبر مع سهولة الوصول اليها بالطبع، فهي تعمل بخاصية الانزلاق.

درج الزاوية بتصميم ذكي

الكثير ممن يهمل الزاوية خصوصا في استحالة تصميم درج في حساب الآخر، الا أنه مع هذه الفكرية الذكية والتي تجمع بين درجين في مكان واحد من شأنها أن تمكننا من استغلال تلك الزاوية الميتة، يمكن أن تخزن فيها ما شئت من أدوات الطبخ الصغيرة وغيرها.

درج التوابل العمودي

ترتيب جميع التوابل الخاصة بك بصفة عمودية واحدة من بين افكار في دولاب المطبخ العملية جدا، حيث تساعد في حفظ كل تلك العلب في مكان واحد، خصوصا مع كثرتها قد تكون هذه الفكرة أفضل حل لذلك. الأمر الجميل في هذا الدرج سلس للغاية، حيث يتميز بقابليته للسحب هكذا لن تحتاج لمجهود أكبر للوصول لأغراضك.

إذا لم تناسبك الفكرة السابقة، يمكن الاعتماد على درج توابل أفقي مثل ما يظهر في الصورة أدناه، يعمل بنفس كفاءة السابق الى أنه يوجد فرق طفيف في الشكل.

استغلال نهاية الدولاب

فكرة عملية للغاية ستمكنكم من الاستفادة من جانبي الدولاب عن طريق انشاء خزانة رفيعة جدا لترتيب جميع الأغراض الصغيرة مثل المفاتيح، الأقلام قطع أوراق صغيرة ويمكن حتى ستجيل ملاحظاتك في خلفية الباب إذا كانت تحتوي على لوحة قابلة للكتابة والمسح. فعادة ما تكون نهاية الدولاب فارغة فلِما لا تكون كحاوية لجميع عناصر الأخرى بدل رميها هنا وهناك.

خزانة رفيعة في نهاية خزانة المطبخ

دولاب متأرجح في طرف سطح المطبخ

ستنال اعجابكم كثيرا هذه الفكرة الذكية، بمجرد انشاء دولاب بسيط في نهاية الحوض الخاص بالسطح العملي للمطبخ والذي يعمل بتقنية التأرجح، ستكون مثالية جدا من أجل إخفاء جميع الأدوات التي يتم غسلها في غسالة الأطباق مع ابقائها في متناول اليد.

دولاب متأرجح في طرف سطح المطبخ

البساطة عنوان للأناقة المطبخ

من دون الإكثار في الزخارف والمبالغة فيها، كما نرى في الصورة أدناه هذا المطبخ الأنيق بلون رمادي محايد مع خطوط بيضاء نظيفة كانت كافية للحصول على هذه التحفة الرائعة.

خزانة مطبخ بلون رمادي محايد

كانت هذه افكار في دولاب المطبخ عصرية، يمكن أن تقدم حلول نسبية من أجل تخزين أفضل. هذا الموضوع سيكون مفتوح، حيث سنتطرق الى المزيد من الأفكار الابداعية قريبا.

زر الذهاب إلى الأعلى