خطط المنزل

بيت دور واحد فخم

اختياركم للتصميم الذي يتناسب مع رغباتكم هو قرار في غاية الأهمية، من خلاله ستحددون نمط عيشكم مستقبلا. أنتم هنا تبحثون عن شيء استثنائي، أو بالأحرى منزل واسع مريح يغلب عليه طابع الفخامة. أغلب مواضيع مخططات منازل التي تطرقنا اليها في موقع ديكور هي، ومهما اختلفت في المساحة أو التصميم أو حتى في الواجهة الخارجية، فهي تتشارك نفس المبدأ، جميعها تعتمد على التصميم المريح الذي يجمع بين البساطة والفخامة.

التصاميم الحالية حول بيت دور واحد فخم أصبحت تركز أكثر على المساحات المفتوحة. هذه التصاميم العصرية تناسب الأماكن الضيقة في إعطائها مساحة أكثر، وتتناسب بشكل مثالي مع الفضاءات الواسعة بحيث تمكننا من استغلال الغرف الكبيرة بالشكل الصحيح، بحيث لن تكون في حاجة لإنشاء طابق إضافي. بيت دور واحد بتفصيل مدروس، سيكون كافي لإعطائكم منزل فخم مجهز بكامل الإمكانيات.

ما نقصده بالبيت الفخم، هو الذي يكون قد وصل لمرحلة الاكتفاء من جميع الغرف الضرورية مثل غرفة المعيشة، منطقة الاستقبال، مطبخ مريح، مرآب واسع، غرفة للغسيل، مع عدد معتبر من غرف النوم. بعد تحقيقكم لكامل هذه الشروط يمكن الانتقال لتحقيق بعض العناصر الثانوية أو التي تعطي كمالية أكثر في الداخل، مثل غرفة مخصصة للمطالعة، منطقة ترفيهية، أو ربما مسبح صغير في الفناء الداخلي.

أغلب تصاميم بيت دور واحد فخم تأتي مع شرفة أمامية واسعة، بأبواب خشبية فخمة توجهنا للمدخل الرئيسي الواسع المطل على المساحة الداخلية. هذا بالطبع دون أن ننسى الفناء المحيط بكامل المنزل، مع التصميم الجذاب. كل هذه الخصائص إذا تم تحقيقها يمكن القول على أنكم تتوفرون على منزل دور واحد فخم.

تصاميم مخطط بيت دور ارضي فخم

فيما يلي سنتطرق لبعض النماذج الخاصة ببيت دور واحد فخم. ليس شرط أن يكون مخططكم نسخة طبق الأصل لهذه التصاميم، يمكن أخذ بعض الأفكار منها أو حتى الاعتماد عليها كما هي مع توظيف أفكاركم الخاصة، هكذا لكي تكون لمستكم حاضرة هناك.

منزل دور ارضي فخم مع التصميم

تصميم في غاية الفخامة، مع تفصيل عصري. يتوفر على حديقة أمامية عبار عن مساحة خضراء محيطة به من كل جانب. بالإضافة الى فناء أمامي مسطح تم اعداده لأيام الربيع الدافئة أين يمكن أن تقضي أحلى فترات حياتك أمام منزلك الفخم. انه مكان هادئ جدا.

هذا البيت دور واحد فخم من ناحية التصميم الخارجي، حيث يأتي بطابق أرضي وحيد مع مساحة 214 متر مربع 12 * 16، مقسمة على 3 غرف نوم، مطبخ مفتوح على صالة، حمامين، وحديقة كبيرة، إضافة لمرافق أخرى سنتكلم عنها بالتفصيل. ألوان البيت الفخم هذا بسيطة جدا، يأتي مع أسطح سوداء منحدرة بالكامل تتناسق مع إطارات النوافذ والأبواب، بينما الجدران كلها بيضاء، مع الاعتماد على مداخل زجاجية كبيرة ومنزلقة، ستعطي قدر كافي من الإضاءة في الداخل.

المخطط الأرضي للمنزل الفخم

تم تقسيم مخطط بيت دور واحد فخم هذا بالطول على ثلاثة أجزاء. حيث الجزء الأول بمساحة 3.8 على 12.93، هو الجزء الرئيسي في المنزل، يتوسط الجزئين الباقيين. في المقدمة يتوفر على شرفة كبيرة جدا تأتي بمدخل زجاجي منزلق، بمجرد الدخول سنجد مساحة مفتوحة على كامل غرف المنزل، في نفس الجزء نجد حمام ثانوي مع غرفة جلوس صغيرة، وباب خلفي مقابل للمدخل الرئيسي.

الجزء الثاني من المنزل، استولى على مساحة 5.77 متر على 12.93، هذا الأخير يعتبر نقطة حيوية نابضة بالحياة، أين يمكن لجميع أفراد العائلة أن يجتمعوا تحت سقف واحد، كما أنها مكان مريح لاستقبال الضيوف. هو الآخر يتوفر على مدخل خاص به، بمجرد الدخول سنجد صالة طويلة مفتوحة على كامل المساحة، تتوفر على غرفة معيشة، غرفة طعام مطلة على الحديقة الجانبية ومطبخ احترافي مجهز بجزيرة في الوسط مع غرفة صغيرة مخصصة للتخزين. هذا مخطط بيت دور واحد الفخم لديه مخرج كبير مقابل لغرفة الطعام.

أما الجزء الثالث من المنزل، هو الذي أخذ حصة الأسد من المساحة ككل، تقدر مساحته بحوالي 7 متر على 12.93، تم تخصصيه ليضم جميع غرف النوم وملاحق خاصة بها. في المقدمة نجد مساحة 7 متر في 5.45 متر تم تقسيمها على النصف لنحصل على غرفة نوم رئيسية مع غرفة تخزين الملابس صغيرة. في حين النصف الآخر تم تخصيصه لغرفة ثانوية بسريرين. وفي الجزء الخلفي نجد كذلك غرفة نوم اخرى بسريرين، جميع غرف النوم هذه تتشارك نفس الحمام، حيث يتوسطهما.

المنزل هذا طبعا سيكون محاط بسور من جميع الجوانب للمحافظة على الخصوصية، فكما نرى أغلب الأبواب هنا من الزجاج الشفاف المقوى مع فناء الأمامي، وهذا ما يتطلب للخصوصية.

المنازل المكونة من طابق واحد تتميز بمخططات أرضية مفتوحة للغاية، خصوصا العصرية منها. تابع من الهنا المزيد من مخططات بيت دور أرضي مودرن.

هذا تصميم بسيط في مساحة محدودة ولكنه كافي لإنشاء مخطط بيت دور واحد فخم، نجد عدد الغرفة وطريقة تقسيمها مقبولة جدا، كما أنه يركز على انشاء حديقة كبيرة، مناسب أكثر لعائلة صغيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى