الوان دهانات

الالوان التى تليق على الرمادى الفاتح

إذا كنتم تبحثون عن تصميم داخلي عصري وأنيق، فالرمادي يجب أن يكن ضمن أولوياتكم، حيث يعتبر لون محايد قابل للاقتران مع أي لون تحبون، ويساعد على تحقيق التوازن اللوني داخل الغرفة. تكلمنا كثيرا عن ديكورات متنوعة بالرمادي، ولكن في هذا المقال سنركز أكثر على الظًل الفاتح منه، وماهي الالوان التى تليق على الرمادى الفاتح، وكيف تساعدنا في انشاء مساحة عصرية وأنيقة.

غرفة معيشة رمادي مع اثاث ملون
ديكور أنيق لغرفة معيشة بالرمادي

الرمادي الفاتح مع البيج

مناسب جدا لغرف النوم، فهو يعطي الكثير من الاسترخاء والهدوء. الأبيض والبيج هو مزيج رائع جدا، بإقرانهما مع ضلال رمادية فاتحة، ستكون النتيجة غرفة نوم بسيطة وأنيقة. هذه الألوان تعد باردة نوعا ما، يمكن دمجها مع ألوان دافئة أخرى مثل الأرجواني في الملحقات، أو بعض من الأخضر كديكور نباتات داخلي.

غرفة نوم بالرمادي الفاتح مع البيج والأبيض
ديكور غرفة نوم بالرمادي الفاتح مع الأبيض في السرير والبيج.

ألوان الباستيل من أجل نظرة رومنسية

ألوان الباستيل المعروفة بدرجاتها الناعمة، هي الأخرى تعد أكثر اندماجا مع الرمادي الفاتح وفي جميع غرف المنزل، كما أنها تضفي مظهر أكثر هدوء دون لفت الانتباه الى أي منطقة، هذا الأمر الذي سيجعل العين تتحرك في جميع أنحاء الغرفة بدلا من التركيز في نقطة معينة.

ديكور غرف باللون الرمادي مع اثاث باللون الرمادي

الرمادي الفاتح هو لون سلس للغاية، حيث هناك مجموعة كبيرة من الألوان التي إذا ما ربطناها معه، ستكون مثاليا جدا في الديكور، يمكن دمجهما بعدة طرق، سواء إذا في الجدران أو في الأثاث الداخلي للغرفة. فيما سبق كنا قد تطرقنا بالتفصيل حول الوان تناسب الرمادي في الاثاث يمكن أن تأخذوا فكرة عنها.

خلق الاثارة من خلال الألوان الزاهية

الرمادي الفاتح في الأساس يستعمل من أجل تعويض الألوان الزاهية، فالألوان التي تخلق موجة ساطعة داخل الغرفة مثل الأزرق، الأرجواني الأخضر، يمكن اقرانها مع الرمادي الفاتح من أجل خلق التباين مع القاء نظرة جريئة. حيث اللون الآخر الذي تريد اقرانه مع الرمادي الفاتح سيكون هو المحور الرئيسي، لذا دائما اختاري تدرج لوني يلائم مع شخصيتك.

اللون الرمادي وما يناسبه اللون الأصفر في الأثاث

إذا كنتم تفضلون استعمال واحد من الألوان الزاهية، ننصحكم بالاعتماد على الرمادي الغامق هنا، سيكون مناسب جدا في الاكسسوارات، في حين الأبيض يستعمل كلون رئيسي للجدران. للتعرف أكثر حول الطريقة المناسبة لذلك، يمكنكم الاطلاع من هنا على ديكورات باللون الرمادي.

التلاعب بالألوان من أجل نظرة جريئة

يميل غالبية الناس الى الألوان الأساسية، على غرار الأحمر الأزرق والأصفر، مع اقرانها بالرمادي الفاتح، ستؤدي في النهاية الى غرفة مليئة بالثقة. يمكن التحكم في تأثيراتها ب التلاعب في ظلالها عن طريق الزيادة أو الخفض من درجاتها. كلما كان الظل فاتح كلما كانت أقل وضوح مثل ألوان الباستيل، التي تطرقنا اليها سابقا. بينما الظل الأكثر قتامة وغمق، عند دمجه مع الرمادي الفاتح سيعطي مظهر جريء في المساحة.

الرمادي مع الأخضر شيء رائع

الأخضر مثالي جدا لتنشيط المساحة الخاصة بك، فهو يصنع بيئة مفتوحة ونظيفة لجلب المزيد من الألوان الأخرى مثل الأزرق الخزامي، لون الخشب الطبيعي وغيرها.

طبقة لونية أخرى من الأخضر ستكون كفيلة من أجل خلق جو راقي ومعاصر داخل غرفة النوم، هو أخضر النيون، يندمج بشكل رائع مع الرمادي الفاتح، كما أنه من الجيد من فترة لأخرى الخروج عن الألوان الصامتة.

الرمادي مع الأحمر الكرزي للدفئ

أحيانا لمسة خفيفة جدا ستحدث الفارق، الصورة أدناه أفضل مثال على غرفة نوم بألوان مختلفة يغلب عليها الرمادي بكامل ضلاله، في حين كان الأحمر الكرزي هو النقطة المحورية الجاذبة للنظر. هذا اللون الدافئ يصنع لنا جوا مليئا بالعاطفة والطاقة، مع الأناقة التي يوفرها الرمادي.

الرمادي الفاتح مع الأصفر

إذا كنت تريد غرفة معيشة مليئة بأشعة الشمس، يمكن القاء غطاء أصفر فوق أريكة باللون الرمادي الفاتح، وستشعر بالحماس والبهجة. مع جدران رمادية تتناسق مع الأريكة، فإن الستائر الصفراء هي الأخرى ستكون مكملة للغطاء الأصفر. في حين يمكن رمي بعض الوسائد بألوان مختلفة في الأريكة الرمادية.

دمج الرمادي مع لون محايد آخر

لإنشاء جو محافظ، يمكن دمج الرمادي الفاتح مع أحد الألوان المحايدة الأخرى مثل البني، الأسود وحتى الأبيض، قد يكون هذا الأخير لونا هشا ويعطي شعور بارد داخل الغرفة، ولكنه يبدوا كذلك لطيف إذا تم إضافة بعض الألوان الدافئة الأخرى. دائما اختاروا الطرق السهلة مثل إضافة القليل من الألوان الدافئة لجعل غرفتك أكثر اثارة.

الأزرق مع الرمادي

مزيج رائع من الألوان يمكن أن تعتمد عليه في غرفة المعيشة الخاصة بك. فالمعروف على الأزرق على أنه لون يجلب الحياة في المساحة، ستكون فكرة جيدة إذا تم اقرانه مع لون محايد مثل الرمادي، مع حرية استخدام أكثر من لون آخر معهما.

غرف رمادي مع كنب باللون الأزرق وألون مناسبة

يمكن أن يكون الرمادي الفاتح كلون رئيسي للجدران في المساحة، مع توظيفه في الأثاث الكبير، مثل أريكة جلوس رمادية، في حين يكون الأزرق في باقي الملحقات الأخرى، على غرار بساط الأرضي، لوحة جدارية وغيرها. والنتيجة ستكون غرفة جلوس نابضة بالحياة.

الرمادي مع الذهبي

تأكيد على كلامنا في السابق على أن الرمادي يرتبط مع جميع الألوان، ها هو الالوان التى تليق على الرمادى الفاتح يرتبط معه بشكل جيد، من الأفضل أن تكون الجدران باللون الرمادي الفاتح جدا، مع توظيف الذهبي في باقي أثاث الغرفة، مثل كنب ذهبي للجلوس. من أجل خلق جو عصري في المساحة. ننصح باستعمال الرمادي الداكن كذلك، ليس شرط أن يكون لون رئيسي، ربما وسائد ذهبية، أو كرسي المكتب، أو حتى كنب طويل محاذي للكنب الذهبي، سيكون بلمسة لافتة لا يتوقعها أحد.

الرمادي مع الاحمرار

دائما ما نفضل استعمال الألوان بطريقة إبداعية خارجة عن المألوف، كما في الصورة أدناه نلاحظ، غطاء الكرسي باللون المحمر يتناسق بشكل رهيب مع الرمادي والألوان الأخرى في باق الاكسسوارات، حيث تسمح لك بسحب لون النباتات الخضراء للحصول على جو طبيعي منعش. النتيجة كانت مساحة رومنسية، هذا اللون سيكون ساحر جدا مع الرمادي الداكن. يمكن استعماله كذلك في الحمام، أو طاولة المكتب وغيرها.

الرمادي الفاتح مثالي للزخرفة

إذا كنت تبحث عن نمط جديد داخل غرفتك دون إعادة هيكلتها بالكامل، يمكن الاعتماد على حيلة بسيطة جدا. مثلا، الاعتماد على أزهار منقوشة، اقتباسات محفزة، وأي شيء آخر يمكن أن يناسب الانطباع الذي تريدونه. الرمادي الفاتح جد مناسب في هذه الحالات.

زر الذهاب إلى الأعلى