أثاث

دولاب مطبخ موف

في المطابخ الحديثة، توظيف الألوان الزاهية أصبحت عادة متكررة، عكس ما سبق، أغلبيتها كانت تأتي بلون وحيد عادي مثل الأبيض أو الرمادي. ما نشهده الآن، تلك الألوان المليئة النابضة بالحياة أصبح لها حظا وفيرا مقارنة مع ما سبق.

ظلال الألوان الأرجوانية أنيقة وتعمل جيدا دواليب المطبخ العصرية. يمكن أن تأثر ألوان المطبخ الموف على المساحة الداخلية بصفة باردة أو دافئة، وذلك حسب درجات اللون الأحمر أو الأزرق المضافة إلى تصميم المطبخ.، حيث يكون هذا بزيادة نسبية من لون في حساب الآخر. مثلا دولاب مطبخ موف فاتح يبدو جيد التهوية ومريح نفسيا، بينما خزائن مطبخ البنفسجية الداكنة تصنع بيانا جريئا، مع نمط فريد تغلب عليه طابع الألوان المعاصرة.

عندما نتكلم عن أهم قطعة أثاث موجودة في مساحة الطهي، فطبعا نقصد دولاب المطبخ. تكلمنا فيما سبق حول العديد من الألوان التي تتناسق معها، اليوم سنزيد من اثراء قائمتنا بلون جديد يتناسق بشكل جيد مع خزائن المطبخ الحديثة، نحن نتكلم هنا عن ظلال اللون البنفسجي، كلما تم اللعب بدرجاتها أكثر كلما تحصلنا على درجة جديدة، منها الأرجواني الموف وغيرها.

تأثير اللون الأرجواني غلى أثاث المطبخ

ستلاحظون في الأسطر القادمة أننا سنذكر عدة أسماء مختلفة للون واحد فقط من بينها اللون موف، الأرجواني والبنفسجي. هناك اختلاف طفيف في الدرجة اللونية إلا أننا نقصد نفس اللون.

البنفسجي هو لون طبيعي بامتياز

في غالب الأحيان، الألوان الأرجوانية العميقة مرتبطة بالزهور الجميلة، مثل زهرة الياسمين والقزحية، وفي بعض الحالات تنسجم مع بعض الفواكه اللذيذة مثل عناقيد العنب المتدلية، الخوخ اللذيذ وفي حالات أخرى بأشهر الخضروات مثل الباذنجان اللفت وغيرها.  اللون الأرجواني الفاتح مثل الورود الجميلة التي تنفتح في هواء الربيع الدافئ.

ببساطة البنفسجي هو لون فريد ومبهج يمكن إضافته إلى تصميم مساحة الطهي خاصتك من أجل ديكور داخلي أنيق ورائع، يكون هذا إما كلون رئيسي للجدران، أو في قطع الأثاث الكبيرة لتصميم أنيق أو حتى بلمسات خفيفة إضافة للون محايد آخر.

حقيقة، الأرجواني ليس باللون الأكثر شعبية، ولكن فئة معينة من الأشخاص اللذين يميلون لاختيار نغمات بنفسجية وتوظيفها في مطابخهم، حتما سيروق لها هذا الديكور الجميل.

ديكورات دولاب مطبخ لون موف نراها مناسبة جدا للمبدعين وحتى الأشخاص الفنيين الذين يحبذون فكرة تجربة أفكار جديدة في مختلف غرف منازلهم، وبالأخص مساحة الطهي الفريدة والحديثة.

مثال رائع حول هذا المطبخ الأنيق في الصورة أدناه مع أرضية خشبية معاصرة بلون خفيف. اللون الرئيسي للجدران كان بطلاء بيج. في حين نجد خزائن القاعدة باللون الموف الجذاب والذي كان هو النقطة المحورية الجذابة بفضل لونه الداكن في وسط مطبخ بألوان مشرقة، كذلك نرى رفوف عائمة في الوسط تتناسق بشكل رهيب مع لون دولاب الموف.

تصاميم دولاب مطبخ موف دليل على المعاصرة

في التصميمات الحديثة، الناجحة منها نرى المصممين هناك قد أطلقوا العنان لخيالهم، واحدة من ابداعاتهم الفعلية، هي توظيف الأرجواني في خزائن المطبخ، فهو لون مريح جدا ومحفز من أجل تصميم مطابخ حديثة.

دواليب مطبخ لون موف فاتح تعطي نوع من الراحة الممزوجة مع الفخامة على المساحات الداخلية، هو لون دافئ يوفر نسق لوني راقي ومميز.

مزيج من الأحمر مع الأزرق من شانه أن يصنع لنا ظلال أرجوانية مثالية جدا على دواليب المطبخ. إذا كنتم تريدون الانحياز الى الطبقة الفاتحة للأرجواني فحتما تبحثون عن الرومنسية في المطبخ ممزوجة مع الحنين والاسترخاء الكامل.

في حين الظلال الداكنة من نفس اللون ستعطينا تنسيق لوني طموح ونبيل، ولكن هذه الطبقة تحتاج الى نسبة عالية من الإضاءة لتنجب العتمة الناتجة عن الدرجة الداكنة منه.

يبقى الرمادي لون صالح لجميع الحالات، حيث نلاحظ في الصورة أعلاه هذا المطبخ على شكل حرف L مع خزائن موف فاتحة جدا، تتناغم بشكل جيد مع الأرضية الرمادية الداكنة وجدران من نفس اللون ولكن بدرجة أفتح نوعا ما. باقي الأجهزة من الألمنيوم المقاوم للصدأ، لونها الخارجي يتماشى مع الرمادي. على الرغم من ضيق المساحة هناك، إلا أن الاستخدام الأمثل للألوان جعلها مريحة.

دمج ألوان أخرى مع دولاب مطبخ لون موف

اللون الأرجواني فيه الطبقة الفاتحة والأخرى الغامقة، كلاهما يتماشى مع ألوان محايدة تزيد من بروزه، مثل الأبيض، الرمادي، البيج الخ. كلها يمكن أن تخلق تصميم ألوان جريء يمكن اضافته اما كخلفية لخزائن مطبخ موف أو جنبا لجنب داخل مطابخ بنفسجية بلمسات خفيفة في الاكسسوارات وباقي الملحقات الأخرى. كلها طرق ستمكنكم من خلق تصميم مطبخ حديث مليء بالنشاط.

هناك العديد من الألوان التي تتماشى بشكل رائع مع البنفسجي، منها الأخضر والبرتقالي يمكن اختيارها لإكسسوارات المطبخ أو حتى في طلاء جدران المطبخ والأثاث. تعمل الألوان الهادئة على إنشاء ألوان ثلاثية ناعمة ومتفائلة وممتعة مع خزائن مطبخ موف.

تضفي الظلال الأرجوانية والفوشيا والبنفسجية الحمراء على خزائن المطبخ شعورًا بالدفء. كما تضفي الألوان الزرقاء الفاتحة والأزرق المائل للبنفسجي والبنفسجي بحد ذاته خزائن المطبخ الأرجوانية اللون على تصميم المطبخ الحديث مظهرًا أكثر برودة وهدء.

مطبخ آخر بمساحة محدودة يحمل نفس التصميم السابق على شكل حرف L يعد كمصدر الهام حقيقي يمكن أخذ منه أفكار عصرية. انطلاقا من الأرضية الخشبية الداكنة والتي تعطي ثقل أكبر للجو هناك، نراها تمتزج بشكل مثالي مع دولاب مطبخ موف بدرجة داكنة هي الأخرى. الإضاءة كان لها يد هنا في تجنب جو الإكتاب الذي من الممكن أن تسببه تلك الأرضية الداكنة مع لون الخزائن في غرفة مظلمة. حتى لون الجدران هو الآخر كان له دور في إعطاء اشراقة للمطبخ.

زر الذهاب إلى الأعلى