الوان دهانات

مطبخ ابيض ورمادي

الجمع بين الرمادي والأبيض تحت سقف واحد لن يكون بالمخاطرة الكبيرة مثل ألوان أخرى، في حين تعتبر طريقة جمع بين لونين محايدين خيار كلاسيكي، رزين، هادئ لا يخرج عن الأناقة. الاستخدام الصحيح لهذا المزيج حول ما يتوافق مع الهندسة المعمارية لمطابخكم حتما سيعزز من أناقة وتصميم المطبخ.

مطبخ رمادي وابيض
ديكور مطبخ رمادي وابيض أنيق

عند دمج الرمادي مع مطبخ أبيض بالكامل، فانه هناك العديد من العناصر غير المحدودة والتي تحمل في شكلها اللون الرمادي. ما نقصده هنا هو جميع قطع الأثاث والأجهزة الكهرو منزلية الخاصة بالمطبخ، بداية من طاولة الطعام، رف الأواني، سطح المطبخ وحتى الأجهزة المعدنية وملحقات الطبخ كلها تأتي باللون الكروم الذي بدوره يميل كثيرا للرمادي.

نقطة مهمة يجب أن ننوه عليها، مع التطور الهائل الذي نشهده حاليا، المطبخ لم يعد مكان لتحضير الطعام وفقط، بل يمكن أن نصفه بأنه نسخة مصغرة لغرفة المعيشة. أصبحنا نرى الكثير من التصاميم المفتوحة التي توحد المطبخ مع غرفة تناول الطعام بطريقة مودرن، حيث ستكون مكان مناسب لتناول الطعام والعشاء مع جميع أفراد الأسرة، دعوة الأصدقاء لإرتشاف كوب من القهوة وغيرها. هذه هي الحجة في أنكم تريدون تصميم مطبخ مع أحدث الأفكار العصرية.

الاعتماد على الرمادي كلون أساسي في المطبخ فكرة جميلة جدا، فهو يتطابق مع أي نمط ديكور تريدون اختياره. سواء كنت تريد تصميم بتأثيرات عصرية، أو مطبخ كلاسيكي بسيط، طراز ريفي مع بعض الخشب وغيرها، وهذا وأن الرمادي يعرف بتعدد طبقاته اللونية، بكل بساطة اللون الرمادي مثالي لمختلف التصاميم.

مطابخ رمادي وابيض

هناك نمط آخر رائع سينال اعجاب غالبيتكم، يمكن الانطلاق مع سطح باللون الأبيض ودمجه مع خطوط رمادية، ستعطي انطباعا مختلفا عما سبق وتخرج عن المألوف بطريقة رائعة حقا. هذا يتطلب كذلك دمج كل من اللونين السابقين في أثاث المطبخ، حتى الأجهزة من المهم أن تكون من نفس الألوان، النتيجة ستكون رائعة جدا في النهاية.

دمج ألوان أخرى مع مطابخ لون ابيض ورمادي

طلاء المطبخ باللون الأبيض والرمادي سيعطي أناقة لا مثيل لها، خصوصا الذين يحبون البساطة في كل شيء، سيكون جميل جدا طلاء مطابخ ابيض ورمادي وأكثر جمالا إذا تم إضافة بعض الألوان معهما.

دائما عند التعويل على تغيير المطبخ بآخر جديد أو إعادة اصلاح المطبخ الحالي، أول شيء سنركز عليه هو التخطيط في كيفية هيكلته وانشائه حسب ما تم التخطيط له مسبقا. الى جانب هذا يجب الأخذ بعين الاعتبار ماهي الألوان الأخرى التي يمكن اضافتها، فمن الجيد إضافة المزيد من الألوان الأخرى حتى ولو كانت بلمسات خفيفة، من أجل الخروج من الجو الممل، كما أنها ستعطي المزيد من الحيوية والنشاط في مطابخ رمادي وابيض. التفاصيل الصغيرة التي تميز المطبخ وتزيد من اكتمال الديكور.

من خلال جَمْع ألوان أخرى مع ذلك الثنائي، سيصبح المطبخ أكثر اشراقا، مع خلق شعور يغمره الرحابة والاستمتاع. وهذا ما يقصد به على أن استعمال اللون الرمادي مع الأبيض هو

إذا ذكرنا الأبيض فحتما سيجول في بالك النظافة والنقاء والأناقة. عندما يتم دمج هذه الصفات مع اللون الرمادي، كلاهما سيبرزان الشعور بالرحابة والإشراق.

مطابخ رمادي فاتح وابيض

من بين أكثر التصميمات المطلوبة، هي مطبخ أبيض مع سطح رمادي، هناك العديد من الاقتراحات الأخرى التي نراها تتماشى جيدا مع هذا التصميم، منها المزج بين الرمادي والأبيض في الأثاث العلوي. إذا كنت ممن يفضلون البساطة يمكن كذلك طلاء جدران المطبخ بالظل الرمادي الفاتح، هذه الدرجة اللونية تعد خيارا ناجحا للغاية دون الخوف من الخطأ أو عدم التناسق.

الى جانب الأبيض، يعد اختيار مطابخ بلون رمادي فاتح مخاطرة آمنة واستثمار رابح للديكور الداخلي. هذا المزيج لن يحيد أبدا عن الأناقة، ستحس دائما أنك تمتلك مطبخ عصري يغلب عليه طابع البساطة.

الرمادي الفاتح مناسب جدا للمساحات قليلة الضوء، وان توفرت مصادر الضوء الطبيعية، إضافة للرمادي الفاتح سيبقي إقامتك الخاصة مشرقة دائما. في حالة العدم، من الأفضل دراسة نوع الإنارة الاصطناعية المناسبة لهذه الحالات بالتحديد والتي ستعيد الشعور بالرحابة هناك.

لنوضح الأمر أكثر، الصورة أدناه أفضل مثال حول ما نقصده بالضبط. لاحظ هذا المطبخ الأنيق الذي يتميز بألوانه الصافية والمختارة بعناية، دلالة على الذوق الجيد. السر هنا هو اختيار ألوانه بعناية فائقة مع تحقيق شرط التوازن اللوني عن طريق وضع كل لون في مكانه المناسب، النتيجة كانت في النهاية بيئة مع تباين بسيط، ومبهج للعين.

مطابخ رمادي فاتح وابيض

الشيء الذي يبين على جودة الذوق العالي، يظهر أمامكم في الصورة أعلاه، أفضل مثال على مطبخ يغلب عليه اللون الرمادي الفاتح بكثرة مع الاعتماد على البعض من الأبيض. الأمر المثير هنا هو الأرضية الخشبية ذات الشكل المتناقض مع الملمس الخاص بالجدران والأبواب، والنتيجة كانت مطبخ في غاية الأناقة. أما اللمسة الابداعية كانت في إضافة بستان صغير بجانب سطح المطبخ، مع حاجز خشبي طويل من نفس لون الأرضية، الأمر هذا زاد من تناغم الجزء المفقود.

الرمادي الداكن مع الأبيض

بالنسبة لاستعمال الرمادي الداكن فالأمر جريء نوعا ما. في هذه الحالة سيكون المطبخ بطلاء رمادي غامق، مع سطح أبيض وأثاث من نفس اللون، مزيج ألوان جريء جدا يحتاج اضاء أكبر، الا أنه يجمع الكثير من القوة.

اختيار مطبخ رمادي مات أم ناعم

في الحقيقة كلاهما رائع جدا، هنا مسألة أذواق أو إذا كنت قد استعملت نوع معين في السابق فلما لا تفكر في تجربة الجديد، كلا السطحين مثالي جدا داخل المطبخ وسيعطي ديكور رائع حقا. يمكنك تجربة كلتا المادتين عن طريق اللمس واختر ما تفضله لمطبخ، المسألة هنا مسألة أذواق.

مطبخ مفتوح رمادي مع أبيض

من بين الديكورات العصرية، أصبحت المطابخ وبشكل متزايد مفتوحة مع غرفة المعيشة، بحيث أصبح التواصل بينهما سهل، إذا كنت تفكر في هذا النمط، فاللون الرمادي مع الأبيض يتماشى كثيرا معه، سيكون استمرارا في الديكور الداخلي الذي تتبعه في منزلك، ولكن باحترام بعض النقاط المعينة والتقيد شروطها. يجب أولا دراسة بالتفصيل التصميم الخاص بغرفة المعيشة مع المطبخ، واختيار ظل اللون الرمادي بدقة، هذا يرتكز على العديد من العوامل أهمها نسبة الضوء الموجودة في الداخل. يجب أن يكون كل شيء مدروس مسبقا لكي يتوافق بشكل صحيح مع تفضيلاتك.

الشيء الجميل في استعمال هذين اللونين معا، على غرار إمكانية إضافة أكثر من لون، يمكن كذلك دعمها بملحقات ستزيد من اثراء جمال المطبخ. بعد طلاء مطبخ ابيض ورمادي، يمكن انهائه برتوشات من الزجاج أو حتى الفولاذ المعروف بمقاومته الكبيرة للصدأ، الآثار الجمالية لا تصدق. النمط السابق يناسب كثيرا، ديكورات العصرية البسيطة. في حين، إذا كان ميولك أكثر للطابع الريفي يمكن توظيف بعض الخشب مع المطبخ، سواء في الكراسي، الأرفف أو كما تحبون.

زر الذهاب إلى الأعلى