أثاث

نصائح اختيار دولاب مطبخ ابيض أنيق

مع تنوع الأفكار الإبداعية التي نشهدها هنا وهناك، صار المطبخ أكثر من مجرد مكان لطهي الطعام، أين يجتمع كل أفراد العائلة في أوقات الأكل، أو الجلوس لإرتشاف القهوة، لذا من المهم أن يكون مرحبا، لتحقيق ذلك يجب أن يكون مريحا ومنظما. هناك العديد من الحيل المفيدة ليبدوا مطبخك أكثر انفتاحا وترحابا، من بينها اختيار طاولة الطعام المناسبة، ترتيب الأواني بتسلسل، سطح الطهي بلون محايد الخ.. كل هذه الملحقات تأتي تحت سلطة الخزانة الرئيسية في المطبخ، باعتبارها أهم قطعة أثاث هناك، سيكون موضوعنا حول كيفية اختيار وترتيب دولاب مطبخ ابيض بشكل أنيق.

هناك طريقة سلسة أثبتت جدواها لإضفاء مظهر المطبخ والشعور بمزيد من الانفتاح والترحيب كجزء من هذا المحور المركزي الذي نقضي معظم أوقاتنا مجتمعين أمامه حول طاولة الطعام، هو دولاب مطبخ أبيض. هذه قطعة الأثاث التي تأخذ أكبر مساحة في المطبخ والتي كثيرا ما يهملها ملاك المنازل، من خلالها يمكنك التحكم في مدى اشراقة مطبخك من تظليمه، دون الحديث عن تقسيم وحدات التخزين وغيرها.

دولاب مطبخ ابيض هو أحد الخيارات الشعبية والمفضلة عند ملاك المنازل، لما توفره من مزايا عديدة. كما هو متعارف على أن اللون له دور كبير في الديكور الداخلي، خصوصا الأبيض، المعروف بتزاوجه مع أي لون تريده كما أنه يعطي للمساحة صفاء ونقاء خاصان. اللون الأبيض في المطبخ بصفة عامة هو خيار جيد، ولكن إذا تم تخصيص هذا اللون في قطعة أثاث كبيرة مثل خزانة المطبخ البيضاء، فحتما خيارك هذا بعيد جدا على أن يكون مملا.

لماذا تُعد خزائن مطبخ لون ابيض شائعة جدًا؟

في الواقع أن العديد من الأسباب وراء شعبية الخزائن البيضاء في المطبخ أكثر من أي لون آخر، بداية من تصميمها الجميل والصافي، الذي يخلق شعورا نظيفا ومفتوحا للغرفة التي أصبحت مركز التقاء العائلة في المنزل الى جانب غرفة المعيشة.

تصميم مطبخ ممتاز وأنيق يتطلب أكثر قليلا من مجرد اختيار لون خزانة الخاص بك. لتبسيط الأمور عليكم، جمعنا في هذه القائمة أفضل الأفكار والنصائح لإلهامك بتحسين بيئتك المنزلية. ولكن قبل أن نتعمق في هذا، في أسطر قليلة، دعونا نكتشف أولا بعض الخلفيات التاريخية التي مهدت للمطابخ بخزائن بيضاء أن تنال كل هذه الشعبية.

كيف جاءت فكرة استعمال اللون الأبيض في دواليب المطبخ

في القدم قبل اختراع أجهزة التبريد، كان من الضروري إبقاء الطعام في مناطق معمقة لتجنب التلوث، وبألوان داكنة لأنها أفضل خيار لذلك. ولكن هذه الظلال الغامقة كان يدور حولها شك على أنها تخفي الأوساخ والحصى، ومن الصعب اكتشافها بالعين المجردة. بالنسبة لأي شخص يمكن أن يرى مكان تخزين بلون داكن فلن يقتنع أبدا بأنه نظيف حتى ولو كان تحت عمق كبير، عكس اللون الأبيض والذي يكون صادق تماما في هذه الأمور. السبب الذي من أجله صارت خزائن المطبخ البيضاء رمزا للنظافة الأمر الذي مهد لما نعيشه اليوم، حيث كان لهذا الاكتشاف المهم في العصور الوسطى أهمية كبيرة لتصميم دواليب مطبخ ابيض الحديثة التي نستعملها اليوم.

طرق دمج دواليب مطبخ ابيض مع تصميم المطبخ

أنت حتما لن تكون مسرورا بنتيجة غير مكتملة، حيث لطالما كانت الألوان المحايدة هي الأساس في أي غرفة تريد تصميمها. بعض المختصين في الديكور الداخلي، من الأفضل الذهاب مع الألوان الزاهية باعتبارها جزءًا من اتجاه التجديد ومواضيع الطاقة، خصوصا في هذه الفترة حيث أصبحنا نرى اتجاه متزايد للألوان.

عدم المبالغة في استخدام اللون الأبيض

يمكن استخدام الخزانات البيضاء كمرساة للحصول على مظهر انسيابي ونظيف، ولكن تجنب تسرب اللون الأبيض لجميع عناصر المطبخ، ولكن طالما لديك ألوان أخرى لكسر رتابة اللون المحايد، يسمح باستخدام القليل منه بلمسات خاطفة غير مبالغ فيها. مع هذا النمط لستم مقيدون بتحقيق التوازن، الهدف من كل هذا هو تحقيق البساطة والنظافة.

دمج بلاط باكسبلاش مع خزائن بيضاء وسطح المطبخ

بلاط باسكبلاش معروف باستخدامه في المطابخ بكثرة، نظرا لمقاومته الكبيرة للرطوبة. في الأساس هي عبارة عن لوحة مستقيمة دورها الأساسي يكون في حماية الحوض والجانب الخلفي للموقد من تناثر السوائل. يمكن استعملاه كنقطة محورية هناك. يوجد العديد من التصميمات والألوان الجذابة لبلاط باكسبلاش، قد يتم اغرائك بتصميم يحمل لون عصري، ننصحكم بتجنبك ذلك إذا كنتم ترون أنكم في المستقبل قد تريدون تغيير ديكور المطبخ، قد تجدون صعوبة في نزعه أو تغييره.

أفضل خيار يناسب الجميع هو، بحث عن أنماط هندسية أو طبيعية تكون بالرمادي مع الأبيض، أو الأسود مع الأبيض، دائما احرص على المحافظة على الدرجات الداكنة. إذا كان لديك أرضيات من البلاط الأبيض، فأضف بعض التباين مع طلاء الجدران ومواد كونترتوب والبلاطات المائلة للخلف.

الأبيض يسمح بتوظيف ألوان مثيرة معه

المطبخ الذي تكون خزاناته بألوان غامقة، من الصعب دمج معه ألوان جدار نابضة بالحياة. في حين الأبيض سيكون مناسب جدا كخلفية لألوان مثيرة، ليس من المهم أن تعطي لكل جدار لون محدد، من احدى خدع التصميم التي تعمل بطريقة عصرية، يمكن طلاء مناطق الجدار المحيطة من ناحية الخزانات العلوية، مع الحفاظ على الجدران المجاورة باللون الأبيض أو لون محايد آخر قريب منه مثل الرمادي، هذه الطريقة مفيدة جدا، تسهل عليكم الحصول على لون منبثق، لون يمكن تغييره بسهولة إذا غيرت تفضيلاتك في المستقبل.

أعطاء أهمية للقطع الصغيرة الملونة داخل الدولاب الأبيض المفتوح

دائما اجعل نظرتك بعيدة، حيث في بعض المرات يوجد ألوان لها تأثير أكثر من طلاء الحائط نفسه. في مرحلة تصميم المطبخ، دائما ركز على منطقة الجدران كحيز مساعد لإضافة اللون، حيث في بعض المرات اللمسات الصغيرة هي التي تحدث الفارق في مدى جمال الديكور الداخلي كما أن تلك اللمسات الملونة هي التي تعطي حيوية للمطبخ مع المحافظة على بساطته في ذات اللحظة. هذه اللمسات الصغيرة، يمكن أن تكون على شكل ملحقات صغيرة، أثاث المطبخ، أواني مزخرفة، أعمال فنية جميلة، وحتى تلك أجهزة المطبخ الصغيرة المستعملة بكثرة، كلها يجب ترتيبها داخل الدولاب بطريقة منظمة داخل المفتوح وتكون الخزانات البيضاء كغطاء لهذه العناصر.

إضافة ألوان مختلفة في أمكان غير متوقعة

من بين أجمل الحيل في الدولاب المفتوح، طلاء أحد رفوفه بلون مختلف، خطوة بسيطة من شانها أن تضيف عمقا مرئيا ومثير جدا. دائما ما يوجد هناك رف مفتوح من دون أبواب أو أدرج داخل المطبخ، مثلا إذا كنت تتوفر على رف خاص بالكتب يمكن أن تطبق عليه ما سبق. الأرضية تلعب هي الأخرى دور مهم في لفت الانتباه وتشتيت التركيز الذي يكون على الدولاب فقط. رمي بساط رمادي محايد في المنطقة المجاورة للمطبخ ستكون مناسبة جدا لإضافة لون عصري أنيق.

مزايا استعمال دولاب مطبخ ابيض

دواليب مطبخ ابيض الى جانب شعبيتها الدائمة، توفر فوائد لا حصر لها من مظهر نظيف، فهي التي تنال تفضيلا قويا عند العملاء وبالنسبة للمطابخ، فإن الخزانات البيضاء الحديثة تتفوق على التقليدية.

المظهر النظيف والجديد من خزائن المطبخ التي تكون بيضاء، لها شعبية دائمة ووفاء مخلص. إذا ما دققنا في هذا التفضيل، فحتما سنجده منطقي. حيث أن دولاب مطبخ ابيض يتميز بنظافته التامة مع خيارات تصميم بسيطة. خزائن المطبخ البيضاء تشكل الخلفية المثالية لأي ديكور.

قد ترى أن هذه التصميمات بالأبيض كلها عصرية وحديثة، الا أنه في الحقيقة هو منذ القدم حيث صمد مع اختبار الزمن وبقي محافظا على شعبيته لحد هذه اللحظة. فكما هو معروف أن الأبيض له علاقة وطيدة بين الأناقة والنظافة، بسبب جاذبيته الخالدة. ببساطة، دولاب المطبخ الأبيض هي أحد أفضل الخيارات المثالية إذا كنت تنوي في عمل تصميم أو تجديد داخلي لمطبخك. كما أنه يعد خيار آمن حيث يمكن أن يدوم هذا التصميم الناصع الى ملا نهاية.

خزانات بيضاء لتجنب الملل

إذا كانت مساحة الطهي الخاصة بك كلها بيضاء، فأنت حتما ستمل منه بسهولة. ولكن إذا تم توجيه الأبيض في نقطة بارزة مثل دولاب المطبخ مع توظيف ألوان أخرى على مستوى المطبخ ككل، فحتما ستكون النتيجة مذهلة. كما أن خزائن مطبخ لون ابيض في هذه الحالة، هي إطار لعناصر أخرى في المطبخ، حيث ستساعد هذه الخلفية البيضاء في ابراز إكسسوارات وجميع المميزات المعمارية التي يتمتع بها المطبخ.

الخزائن البيضاء توفر تباينا ممتازا في الألوان مع إعطاء الفرصة لميزات أخرى للظهور. دولاب المطبخ الأبيض سيساعد على ابراز النقاط المحورية في جمالك الحديث.

العناصر الملونة الأخرى الى جانب الخزائن البيضاء يمكن أن تشمل طلاء الجدران، أعمال فنية رائعة، مختلف الأجهزة الكهرومنزلية، التركيبات المختلفة للمطبخ، لون الأرضية وغيرها من ملحقات المطبخ، هنا دواليب مطبخ ابيض ستلعب دور مهم في ابراز كل هذه الخصائص بشكل متناسق.

مواد ولوازم البيضاء رخيصة وغير مكلفة

هناك العديد من تصاميم خزانات المطبخ، منها ما يكون أصلها الخشب الطبيعي والذي يعد مادة كلاسيكية أساسية قديمة يعطي متانة كبيرة للخزانة، وهناك ما يتم تركيبها بمواد أخرى. الا أن التقدم في مواد البناء وغيرها من اللوازم الأخرى أصبح يوفر لنا العديد من الخيارات المفيدة الأخرى تتمتع بمتانتها الكبيرة مع تكلفة أقل. من بينها نوع موثوق مناسب للمطابخ يدعى بالألواح الليفية MDF خفيف الوزن، متوسط الكثافة وسهل التنظيف، يجمع بين القوة والاتساق.

من بين فوائد استعمال مواد MDF هي لونها الأصلي الخالص، بدلاً من البحث عن طلاء مناسب، فإن ألواح MDF في أصلها بيضاء مصقولة بلون الصباغ يحتوي على مادة مقاومة تجعل منها لوحات قوية لا تتلاشى مع الزمن ومقاومة للالتواء.

زر الذهاب إلى الأعلى